الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر اليوم.. السيسى يفتتح مشروعات كبرى فى قطاع الكهرباء - اليوم الثلاثاء 24 يوليو 2018

اخر الاخبار- أعلن السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، سوف يفتتح اليوم الثلاثاء عددا من المشروعات القومية الكبرى فى قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، من بينها المحطات الثلاث العملاقة الأحدث فى العالم التى نفذتها شركة سيمنس الألمانية فى كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبنى سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤ ألفا و400 ميجاوات بما يمثل نحو ٥٠٪ من الطاقة الكهربائية الإضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التى تعد الأضخم من نوعها فى العالم.
من جهته، أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن محطات «سيمنس» الـ3 تعد من أكبر وأحدث محطات توليد الكهرباء بقدرة 14 ألفا و400 ميجاوات وتكلفة 6 مليارات يورو، مشيرا إلى أن الشركة الألمانية التى تعمل بنظام الدورة المركبة انتهت من المحطات فى وقت قياسى، حيث سيتم من خلالها إعادة استخدام عادم حرق الغاز فى توليد الطاقة.
وأوضح أنه مع دخول جميع وحدات محطات سيمنس الخدمة سترفع نسبة كفاءة شبكة الكهرباء الموحدة إلى معدلات قياسية على مستوى العالم، كما ستسهم فى رفع كفاءة الوحدات بالمحطات من 41 إلى 50%، مضيفا أنه عند عمل جميع وحدات المحطات الـ3 ستوفر إمدادات بترولية بـ1.3 مليار دولار.
من ناحية أخرى، تسلم الرئيس السودانى عمر البشير رسالة خطية من الرئيس السيسى، أشاد خلالها بالمحادثات الإيجابية التى أجراها معه خلال زيارته إلى الخرطوم يوم الخميس الماضى. وأكد السيسى فى رسالته، التى قام بتسلميها إلى الرئيس السودانى سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت، على العلاقات التاريخية ذات الجذور الوطيدة والممتدة التى تربط البلدين، معربا عن تطلعه للمزيد من دعمها وتطويرها فى جميع المجالات من أجل رخاء وتقدم البلدين والشعبين الشقيقين.
وأعرب الرئيس السيسى عن خالص شكره وتقديره لحسن الاستقبال والضيافة اللذين أحيط بهما خلال زيارته للخرطوم، متمنيا دوام الصحة والتوفيق للرئيس البشير وللشعب السودانى المزيد من الرقى والازدهار.
وقال السفير شلتوت إن الرسالة ركزت أيضا على المحادثات التى جرت فى جوٍ من الود والتفاهم حول القضايا الثنائية والإقليمية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم.. السيسى يفتتح مشروعات كبرى فى قطاع الكهرباء - اليوم الثلاثاء 24 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا