روسيا اليوم: أفغانستان.. مقتل 3 أشخاص بتفجير يستهدف أنصار حكمتيار - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

AFP

نقلت وكالة "رويترز"عن مسؤولين أفغان، اليوم الاثنين، أن قنبلة انفجرت خارج تجمع سياسي لأنصار القيادي قلب الدين حكمتيار أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 في مدينة جلال آباد.

وقال المتحدث باسم الحاكم المحلي، آية الله خوجياني، إن حكمتيار لم يصب بأذى في الانفجار الذي وقع بعد 10 دقائق من انتهاء التجمع في عاصمة إقليم ننكرهار، جلال آباد جنوبي أفغانستان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

يذكر أن حكمتيار تحالف مع حركة طالبان في السنوات الماضية، وكان شخصية بارزة في المشهد الأفغاني في عقود من الصراع، وشغل منصب رئيس الوزراء أثناء الحرب الأهلية في التسعينات.

وعاد حكمتيار إلى كابل بموجب اتفاق سلام مع الحكومة، كزعيم لـ "حزب الإسلام" العام الماضي.

يشار إلى إقليم ننكرهار وعاصمته جلال آباد، يقع على الحدود مع باكستان، وأصبح في السنوات الماضية منطقة نشطة لعمل المتشددين المرتبطين بتنظيم "داعش" وحركة طالبان.

المصدر: رويترز

نادين بطحة

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: أفغانستان.. مقتل 3 أشخاص بتفجير يستهدف أنصار حكمتيار - اخر الاخبار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق