العالم العربي - العبادي: لدينا حرية إنترنت لم تشهدها معظم الديمقراطيات في العالم

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن هناك حرية هائلة في استخدام الإنترنت في العراق، فيما أشار إلى وجود أشخاص يحاولون تخريب التظاهرات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر مقاطع مفبركة.

وبحسب موقع "السومرية نيوز"، قال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي، إن "هناك حرية هائلة في استخدام الإنترنت بالعراق لم تشهدها معظم الديمقراطيات في العالم".

ولفت رئيس الوزراء العراقي، إلى أن "هناك رأيين أحدهما مع الحرية المطلقة والآخر يطالب الدولة بممارسة الرقابة على الإنترنت من أجل توفير الأمن وحماية المجتمع".

وأضاف العبادي، أن "هناك من يحاول تخريب التظاهرات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر مقاطع مفبركة".

وأدانت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، الخميس (21 يونيو/ حزيران الماضي) قطع الإنترنت عن أبناء الشعب العراقي "لأي سبب كان"، مشيرة إلى أن هذه العملية "مخالفة قانونية" وسلب لحق من حقوق المواطنة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد شدد اليوم،  على أنه لن يتهاون مع أي مسؤول يثبت تقصيره في أداء واجبه، فيما أشار إلى أن الحكومة تواصل اللقاءات مع المواطنين لاستقبال طلباتهم والاستجابة لها.

هذا المحتوي ( العالم العربي - العبادي: لدينا حرية إنترنت لم تشهدها معظم الديمقراطيات في العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار عربية -سبوتنيك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار عربية -سبوتنيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق