الجزائر اليوم الجيش الجزائري ضمن أقوى 25 جيشا في العالم

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
large-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8

الجزائر اليوم- استعراضات عسكرية لأفراد الجيش الوطني الشعبي

احتل الجيش الجزائري المرتبة الـ25 في تصنيف موقع "global fire power" المتخصص في الشؤون العسكرية لعام 2017.

وتمّ تصنيف الجيش الجزائري ضمن أفضل 25 جيشا في العالم ، في قائمة تضمّ 133 بلدا ، وذلك بالاعتماد على 50 معيارا للتقييم من بينها شساعة المساحة الجغرافية للبلد وعدد أفراد القوات المسلحة والثروات الطبيعية المتوفرة .

وعلى المستوى العالمي حلّ الجيش الأمريكي في صدارة الترتيب ، متبوعا بالجيش الروسي ، ثم الصيني ، والهندي ، فالجيش الفرنسي في المرتبة الخامسة.

أما على مستوى الدول العربية فقد حلّ الجيش المصري في المركز الأول ، والعاشر العالميا ، يليه الجيش السعودي ( 24 عالميا) ، ثم الجيش الجزائري في المرتبة الثالثة عربيا.

ويلاحظ على التصنيف الذي أعدّه موقع "global fire power" ، والذي لا يعتمد ضمن معاييره على امتلاك الأسلحة النووية ، أن الجيش الجزائري تفوّق على جيوش دول متقدمة على غرار إسبانيا ( 27) ، وكندا (26) ، والسويد (29).

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم الجيش الجزائري ضمن أقوى 25 جيشا في العالم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق