20 ألف قطعة أثرية تحت الماء

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: أكد أسامة النحاس، رئيس الإدارة المركزية للآثار الغارقة، أن الإسكندرية بها ٢٠ ألف قطعة آثار تحت المياه، ومدينة غارقة، كما تم العثور على ٧٠ مركبًا كاملة غارقة في أبو قير، و٣ مراكب كاملة غارقة في الميناء الشرقي.

وأشار النحاس إلى أن إنشاء المتحف البحري متوقف منذ عام ١٩٨٩، لافتا إلى أن أهم المعوقات أمام تطوير المناطق الأثرية هي :" التلوث، والمناطق الأمنية، والتمويل ".

جاء ذلك خلال لقاء نظمته محافظة الإسكندرية استعدادًا لـمؤتمر تحت عنوان السياحة المشكلة والحل، لمناقشة الاستعدادات الأخيرة.
وتناول الاجتماع مناقشة الاستعدادات الأخيرة لاستقبال المؤتمر، وتحديد الهدف من إقامة المؤتمر، وهو تسويق الإسكندرية سياحيًا ووضعها بالمكانة المناسبة لها نظرًا لما تملكه من مقومات تسمح لها بأن تكون فى مصاف المدن السياحية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أهم معوقات صناعة السياحة حاليا، وكيفية التغلب عليها وجذب مزيد من الاستثمارات وأيضا سيشارك عدد من الوزراء في المؤتمر، وعدد كبير من المستثمرين والمتخصصين في مجال السياحة.

وقال إلهامي الزيات، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات السياحية، إن مصر لن يكون بها سياحة علاجية قريبًا، كما قال وزير الصحة؛ لأننا أبعد ما يكون عن هذا الأمر لأسباب كثيرة، منها منافسة مدن مثل دبي وإمكانياتها الكبيرة، فلا يوجد في مصر أي استعداد للسياحة العلاجية رغم وجود مقومات كثيرة لها ومناطق علاجية لكن غير جاهزة.
وأضاف الزيات، أن ترتيب مصر بين الدول السياحية متدنٍ للغاية، والصين تصدر ملايين السائحين، ونصيب مصر منها ٢٠٠ ألف فقط.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "20 ألف قطعة أثرية تحت الماء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق