الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر «الشروق» تنعي محررها القضائي الزميل أحمد الشرقاوي - اليوم الأربعاء 25 يوليو 2018

اخر الاخبار- تنعي أسرة مؤسسة "الشروق" الصحفية بالألم والحزن والأسى؛ الزميل الصحفي أحمد الشرقاوي، المحرر بالقسم القضائي بالجريدة وعضو نقابة الصحفيين، والذي وافته المنية إثر حادث سير أليم قرب مدينة بنها.

الزميل أحمد الشرقاوي انضم لكتيبة "الشروق" عام 2012 ليواصل فيها رحلته المهنية صحفيا متخصصا في الملف القضائي، وتحديدا في تغطية نيابة أمن الدولة العليا ونيابة الأموال العامة، وأخيرا في تغطية شئون وزارة العدل وقضاة التحقيق في وقائع الفساد.

وخلال سنواته الأخيرة التي تعتبر سنوات نضجه الصحفي؛ لمع اسم الزميل الراحل كواحد من أبرز الصحفيين الذين يقدمون تغطية إخبارية معلوماتية مميزة وصادقة للقضايا التي تهم الرأي العام في مختلف المجالات.

فتعمق في عمله متخصصا في شئون قضايا الجماعات الإسلامية والتيارات التكفيرية، وكان من أوائل الصحفيين الذين كشفوا النقاب عن محطات التحولات الفكرية لجماعات العنف التي نشطت ضد الدولة منذ 2013، واتسمت أعماله في هذا السياق بالدقة والموضوعية وتوثيق المعلومات من مصادرها الأصلية.

كما قدم على صفحات "الشروق" تغطيات مميزة لقضايا الرشوة والفساد التي كشفتها هيئة الرقابة الإدارية وأحيلت للمحاكمة الجنائية خلال العامين الماضيين.

واتسم الفقيد طوال فترة عمله الصحفي بحسن السيرة والمعشر، والهدوء والعمل في صمت، مفضلا دائما التركيز على تنمية مهاراته وأدواته، وتعميق علاقاته بالمصادر الصحفية.

الفقيد العزيز الذي لم يجتز منتصف الثلاثينيات من العمر، اختاره ربه إلى جواره، في خسارة فادحة لـ"الشروق" وتغطية ملفي القضاء والحركات الإسلامية في الصحافة المصرية، لا نملك إزاءها إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته، ويلهم زوجته وأهله وأصدقاءه وزملاءه الصبر والسلوان.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «الشروق» تنعي محررها القضائي الزميل أحمد الشرقاوي - اليوم الأربعاء 25 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا