المرأة العربية " 4 أسباب تؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية عند الرجال "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

     من الشائع أن المرأة هي التي تعاني في أغلب الأحيان من قلة الرغبة الجنسية، لكن الدراسات تؤكد أن الرجال معرضون أكثر من النساء لانخفاض الرغبة الجنسية عندهم.

ما هو معروف لدى الكثيرين من الناس أن الرجل يفكر بالجنس طوال الوقت، لكن الأمر ليس كذلك طبقاً لدراسة برازيلية نشرها معهد «سونو» للدراسات الاجتماعية، أجريت عبر الإنترنت على عينة من مختلف الجنسيات. فطبقاً لإحصائية أجرتها الدراسة طوال الأشهر الثلاثة الماضية: «إن واحداً من بين كل ثلاثة رجال اعترفوا بأنهم يعانون من مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية «الليبيدو»، حتى باتت هذه النسبة تتفوق على النساء اللواتي تملكن أو تعانين من انخفاض الرغبة الجنسية».

الأسباب متفاوتة:
إن غالبية الرجال يعتقدون أن الطلاق سبب من أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل، والبعض الآخر يعتقد أن نظام التغذية الذي يتبعه ربما يكون خاطئاً، أما أكثر الأسباب شيوعاً فهو الشعور بالدونية. وإضافة لذلك يعتقد بعضهم أن الافتقار للرغبة ناجم أيضاً عن قلة ممارسة التمارين الرياضية، والإفراط في تناول المشروبات الكحولية وقلة النوم. بينما يعتبر الشعور بالدونية هو أهم سبب لقلة الرغبة الحنسية عند المرأة.

أسباب نفسية:
هناك عدد كبير من الرجال الذين يخشون من الفشل في الانتصاب وقت المعاشرة الحميمة، وهذا يؤدي إلى فقدانه الرغبة في المعاشرة. وقالت الدراسة إن لهذه الناحية علاجاً، ولكن أكثر من 40% من الرجال يخجلون من مراجعة الطبيب النفسي؛ لشرح حالتهم وتلقي المساعدة المطلوبة.

أسباب عضوية:
هناك عدة أسباب عضوية تؤدي إلى قلة الرغبة الجنسية عند الرجل، ويأتي على رأسها الضعف الجنسي الناجم عن أسباب مرضية مثل: مرض السكري، ومشاكل البروستات، وأمراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم.

المشاكل الزوجية:
قالت الدراسة: «إن المشاكل الزوجية الكثيرة التي تنجم عنها مشاجرات، وإهانات تسهم أيضاً في تقليل الرغبة عند الرجال. وهو أمر كان البعض يعتقد أنه محصور على النساء فقط. وأكدت الدراسة أن المشاكل الزوجية تؤثر على الرجل ورغبته الجنسية، كما تؤثر على المرأة. وأكدت الدراسة أيضاً أن العلاقة الزوجية السعيدة مقترنة بالرغبة الجنسية الصحية.

 

 

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 4 أسباب تؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية عند الرجال " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق