الوطن العربي السعودية تعتمد خطة الطوارئ لموسم الحج - اليوم الأربعاء 25 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- اعتمد الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني السعودي، مساء الثلاثاء، الخطة العامة للطوارئ بالحج لهذا العام والتي تركز على تجنيد كامل الطاقات البشرية وتوفير سبل السكينة والاطمئنان للحجاج والتي تشارك فيها 33 جهة حكومية.

وقال المدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، في بيان له، إن موافقة الأمير عبد العزيز بن سعود تأتي "امتدادًا لجهود وزير الداخلية ومتابعته الدقيقة والدائمة لكل ما من شأنه تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة، ودعمه جهود الدفاع المدني لأداء مهامه في مواجهة جميع المخاطر خلال موسم الحج"، مبينًا أن الخطة تركز على تجنيد كامل الطاقات البشرية والآلية وتوظيف جميع الإمكانات لتوفير سبل السكينة والاطمئنان للحجاج.

وأشار المدير العام للدفاع المدني إلى أن الخطة تضمنت آلية مواجهة حالات الطوارئ المحتملة في منطقة المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة من خلال تحليل المخاطر والاستعداد لمواجهتها، ووضع الخطط اللازمة للوقاية منها وتهيئة كل الإمكانات، وتنسيق جهود 33 جهة حكومية تشارك في أعمال الحج لمواجهة ما قد يحدث من الافتراضات الواردة في الخطة.

ولفت الفريق العمرو إلى أن تنفيذ خطة الطوارئ يتضمن الاستعانة بفرق المتطوعين في الدفاع المدني لإنجاز بعض المهام الموكلة إليهم، لمساعدة الجهات المعنية في تأمين وتوفير الراحة اللازمة للحجاج لأداء الشعائر المقدسة، وإرشادهم في مناطق الحج.

ومن جهة أخرى، وجَّه وزير الداخلية السعودي باتخاذ التدابير اللازمة كافة لحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في جميع المواقع بالمشاعر المقدسة، وتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة بحق كل من تثبت مخالفته مضمون القرار بإدخال أو استخدام الغاز المسال بأي مشعر.

وقال الفريق العمرو إن "فرق السلامة بالدفاع المدني في الحج، تقوم بجولات تفتيشية يومية داخل المخيمات، للتأكد من خلوها من أسطوانات ومواقد الغاز، ومباشرة ضبط المخالفين، ومصادرة ما بحوزتهم".

هذا المحتوي ( الوطن العربي السعودية تعتمد خطة الطوارئ لموسم الحج - اليوم الأربعاء 25 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق