اخبار العالم الان مطالبات أممية وأوروبية لروسيا بتنفيذ التزاماتها في سوريا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث تواصل دول العالم والمنظمات الدولية مناشداتها روسيا بتنفيذ التزاماتها في سوريا والضغط على نظام الرئيس السوري بشار الأسد لوقف المجازر في الغوطة الشرقية.

وفي الوقت الذي طالب فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بالوقف الفوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية بريف دمشق، واصفا ما يجرى هنالك بـ"الجحيم على الأرض"، أعربت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني عن قلق الاتحاد من تصاعد الأعمال العسكرية في سوريا، داعية روسيا وإيران وتركيا لضمان خفض التصعيد هناك.

وقالت موجيريني، قبيل انطلاق جلسة وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الاثنين "نحن مع الوزراء قلقون جدا من تصاعد العمليات العسكرية في الأراضي السورية كلها، وبالدرجة الأولى من قبل النظام وحلفائه. وتتحمل الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وإيران وتركيا المسؤولية الخاصة عن سير عملية خفض التصعيد، لا رفع حدة التوتر".

وكان البيت الأبيض قد دعا روسيا وشركاءها لتنفيذ التزاماتها في إطار مناطق خفض التصعيد في سوريا. وقال بيان للبيت الأبيض بهذا الصدد "إن الولايات المتحدة تدعو روسيا وشركاءها إلى تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها في إطار مناطق خفض التصعيد التي تم إنشاؤها في سوريا وخاصة في الغوطة الشرقية ووقف القيام بهجمات على المدنيين في سوريا".

وأضاف البيان، أن "هجمات النظام تظهر ضرورة ملحة لتحريك عملية جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة إلى التسوية السياسية في سوريا".

من جانبها، أفادت دائرة المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بأن أكثر من 340 مدنيا قتلوا وأصيب 870 آخرين في الغوطة الشرقية منذ 4 فبراير الجاري.

وكان الصليب الأحمر الدولي دعا في وقت سابق طرفي النزاع في سوريا إلى ضمان دخول الأطباء إلى منطقة الغوطة الشرقية، معبرا عن مخاوفه من استمرار المعارك في هذه المنطقة في الأيام والأسابيع القريبة المقبلة.

أما الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف فقال إن اتهامات الولايات المتحدة والأمم المتحدة تجاه روسيا بالتورط في قتل المدنيين نتيجة القصف في الغوطة الشرقية لا أساس لها ولا تؤكدها أي معلومات ملموسة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان مطالبات أممية وأوروبية لروسيا بتنفيذ التزاماتها في سوريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق