اخبار العالم الان مجلس الأمن يقر بـ«الإجماع» مشروع قرار روسي بشأن اليمن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث وافق مجلس الأمن، بالإجماع، اليوم الإثنين، على مشروع قرار صاغته روسيا بشأن تجديد العقوبات المستهدفة على اليمن.

كانت روسيا استخدمت حق الفيتو ضد مشروع قرار فى مجلس الأمن صاغته بريطانيا يعبر عن القلق من انتهاك إيران حظر الأسلحة المستهدف على اليمن.

وذكرت "روسيا اليوم"، أن مشروع بريطانيا يدعو إلى التحرك ضد طهران بشأن تسليحها للحوثيين، في حين قدمت روسيا مشروع قانون يهدف لمنع ذلك، وصوت المجلس في النهاية لصالح القانون الروسي.

وطالب مشروع القانون البريطاني، بتطبيق إجراءات إضافية استجابة لتقرير أممي توصل إلى أن طهران انتهكت الحظر على الأسلحة المفروض على اليمن.

أما النص الموازي الذي قدمته روسيا إلى المجلس فيقضي بتمديد العقوبات على اليمن حتى فبراير 2019، لكن من دون أي إشارة إلى التقرير الأممي بشأن إيران أو أي تحرك محتمل يستهدف طهران.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان مجلس الأمن يقر بـ«الإجماع» مشروع قرار روسي بشأن اليمن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق