المرأة العربية " هل تريد أن تنجح في عملك.. عليك إذاً معرفة هذه الأمور! "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هل تحب عملك؟ هل أنت ناجح في عملك؟ هل تتقبل آراء ونقد زملاء العمل؟

ينبغي على الموظف الذي يريد أن يكون ناجحاً في عمله وأن يستمر في تطوير مهاراته، وخبراته فمن الضروري الحصول على التعليم، واكتساب المهارات وتطويرها، والحصول على الشهادات، من أجل النّجاح والتطوّر في الحياة المهنيّة، بالإضافة إلى الحرص على زيادة الكفاءة، نقدم لكم في هذا المقال 10 أمور لتكون ناجح في عملك:

1- تقبّل الانتقادات: فقد يتعرض الموظف إلى انتقاد من قبل رئيس عمله، وقد لا يكون هذا الانتقاد بسبب كره المدير له؛ فقد يكون في نيّة المدير فعليّاً مساعدته على النّجاح.

2- المساعدة في حل المشكلة بدلاً من الشّكوى: فإذا امتلك الشخص شكوى عن موضوع معين، يجب عليه امتلاك أفكار حول كيفية جعلها أفضل، وتحويل الطّاقة السلبية إلى أفعال إيجابية.

3- الاستعداد الدّائم للعمل: قد يحتاج الموظّف أحياناً إلى العمل خارج أوقات عمله؛ لذا يجب عليه أن يكون على استعداد لبذل الجهد للذّهاب عند طلب مديره ذلك.

4- الاستعداد للتّعلّم المستمّر في الحياة المهنيّة: مع معرفة أنّه ليس هناك شخص على علم جميع الأمور. تجنّب استخدام الهاتف أثناء العمل، فقد يكون سبباً في الإلهاء عن العمل، واستخدامه فقط خلال فترات الاستراحة.

5- بذل قصارى الجهد عند القيام بمهمام معينة وتقديم أفضل ما لدى الشخص.

6- النظر إلى المشاكل على أنّها فرص وليست تحديات: فالمشاكل تمنح الشخص الفرصة لاستخدام نقاط القوّة الخاصة به، وشحذ المهارات.

7- إبقاء المشاكل الشّخصيّة بعيدة عن مكان العمل: فقد تؤثر عليه.

8- تدقيق العمل: مع أن هذا الأمر قد يستغرق وقتاً أطول، ولكنّه الطّريقة الأفضل لكشف الأخطاء الشخصيّة قبل اكتشافها من قبل شخص آخر.

9- التّأكّد من فهم سياسات الشّركة وفهمها من الشخص المختص والمناسب.

10- تجنّب المماطلة، والقيام بالأعمال في وقتها.

المزيد:
كيفية التعامل مع زملاء العمل الغيورين؟
10 نصائح للعمل من المنزل
8 أمور لتشعري بالراحة والطاقة الايجابية داخل مكتبك، قومي بها الآن!

هذا المحتوي ( المرأة العربية " هل تريد أن تنجح في عملك.. عليك إذاً معرفة هذه الأمور! " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق