اخبار العالم الأرصاد تعلن موعد بدء الربيع.. وتحذير شديد من طقس الغد

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- قال أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء سينتهي اليوم الاثنين، وغدًا الثلاثاء يبدأ فصل الربيع قبل موعده بأسبوع.

وأوضح عبد العال، اليوم، أن من سمات النصف الأول من فصل الربيع "تقلبات في درجات الحرارة بشكل سريع"، حيث ترتفع لمدة يومين متواصلين، ثم تنكسر لمدة يوم لتعود في الارتفاع من جديد.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية: "النصف الثاني من فصل الربيع يشابه فصل الصيف، وفيه تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى مرتفعة".

وتوقع عبدالعال، أن يكون فصل الصيف المُقبل شديد الحرارة، لافتًا إلى أن مستوى الرطوبة سيفوق الـ 80%.

وضرب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، مثالًا بأن "مستوى الحرارة في اليوم العادي سيكون 37 درجة مئوية، ومع ارتفاع مستوى الرطوبة سيشعر المواطن بأنها وصلت إلى الأربعينات".

وأشار عبد العال إلى أن التغيرات المُناخية أثرت على مصر بشكل كبير، الأمر الذي انعكس على تغير ملامح فصول العام، وشهود مصر فصل شتاء، لم تنخفض فيه درجة الحرارة كثيرًا، ولم يشهد أمطارًا بغزارة.

وبالنسبة لطقس الثلاثاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية- في بيان اليوم، انخفاضًا طفيفًا فى درجات الحرارة غدًا، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية، وتكون العظمى بالقاهرة غدًا 29 درجة، والصغرى 22 درجة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الأرصاد تعلن موعد بدء الربيع.. وتحذير شديد من طقس الغد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق