الوطن العربي إضراب 3 أسرى فلسطينيين عن الطعام في السجون الإسرائيلية - اليوم الأربعاء 25 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار- قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، إن 3 أسرى فلسطينيين يضربون عن الطعام منذ فترات مختلفة في سجون إسرائيل احتجاجا على اعتقالهم إداريا.

وذكر نادي الأسير «منظمة غير حكومية»، في بيان صحفي، أن أقدم المضربين «حسن شوكة»، 30 عامًا، من بيت لحم، يضرب منذ 53 يومًا على التوالي، وهو يعاني من هزال وآلاما في جميع أنحاء جسده وتدهور في وضعه الصحي.

و«شوكة» معتقل منذ نحو عام، وجرى تحويله للاعتقال الإداري فور اعتقاله لمدة 6 أشهر وتجديده لاحقًا، علما أنه أمضى نحو 12 عامًا متفرقة في السجون الإسرائيلية.

وأفاد البيان، بأن الأسير «محمود عياد» 29 عامًا، من بيت لحم، يواصل إضرابه احتجاجًا على اعتقاله الإداري لليوم 21 على التّوالي، وهو معتقل منذ الخامس من مارس الماضي.

وأضاف، أن الأسير «أنس شديد» 21 عامًا، من الخليل يضرب لليوم الثامن على التوالي، علما أن هذا الإضراب هو الثالث الذي يخوضه خلال عامين، أحدهما استمر لمدة 90 يومًا عام 2016، والآخر لمدة 20 يومًا، وهو معتقل منذ يونيو 2017.

وبحسب إحصائيات حقوقية فلسطينية تعتقل إسرائيل نحو 430 أسيرًا فلسطينيًا إداريًا، تحت مبررات «الملف السرّي»، بينهم سيدتان وطفلان، ويقوم الاعتقال الإداري على الاحتجاز المفتوح من دون محاكمة أو توجيه تهم محددة.

من جهة أخرى، قال «نادي الأسير»، إن الكاتبة الفلسطينية «لمى خاطر» 42 عامًا، التي اعتقلها الجيش الإسرائيلي أمس من منزلها في الخليل، «تتعرض لتحقيق قاسي ومكثف في مركز تحقيق عسقلان» الإسرائيلي.

ونقل محامي «نادي الأسير»، عن خاطر وهي أم لـ5 أبناء، أنه ومنذ لحظة وصولها إلى معتقل عسقلان تتعرض لتحقيق قاسي ومكثف وهي مقيدة بكرسي طوال الوقت ويحرمها المحققون من النوم ويوجهون لها الشتائم طوال الوقت.

وبحسب «نادي الأسير»، فإنه من المقرر انعقاد محكمة إسرائيلية للنظر في اعتقال خاطر يوم غد الخميس، وكان اعتقالها أثار تنديدا فلسطينيا واسعا.

هذا المحتوي ( الوطن العربي إضراب 3 أسرى فلسطينيين عن الطعام في السجون الإسرائيلية - اليوم الأربعاء 25 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق