غرفة عمليات وزارة الهجرة تتلقى رسائل تقديرًا لخطاب الرئيس

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: تلقت غرفة عمليات وزارة الهجرة، وشئون المصريين بالخارج، سيلاً من الرسائل وردود أفعال المصريين بالخارج عبر صفحاتها على مواقع "التواصل الاجتماعي" تعبر عن الترحيب والفرحة بتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه اليوم، والذي وجه فيه تحية للمصريين في الخارج على دورهم الوطني وعلى الصورة المشرفة التي قدموها للعالم أجمع.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته على هامش الاحتفال بيوم الأسرة المصرية: "كل التحية والتقدير لأبناء مصر في الخارج على مشاركتهم ووفائهم وحبهم لوطنهم، فقد قدموا نموذجاً ملهماً في الوطنية والانتماء".

وعلى الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، قالت السيدة علا بركات ردًا على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم: "لا شكر على واجب يا ريس، ما فعلناه لا يساوي شئ مما تفعله في رفعة الوطن ومما يفعله أيضا جيشنا العظيم".

وأكد أحمد جمال، أحد المصريين في الخارج، أن: "الوطن نادى فلبينا النداء .. تحيا مصر" رافعاً شعار "الشعب في اللجان والجندي في الميدان".

في حين كان رد جمال جرجس، أحد المصريين بالخارج، على خطاب الرئيس السيسي: "معاك يا ريس على قلب راجل واحد". كما قدم بهاء عبد المجيد، أحد المصريين بالخارج، على صفحة التواصل الاجتماعي والشكر والتقدير لمعالي وزيرة الهجرة ولغرفة العمليات التي تابعت خطوة بخطوة استفسارات المصريين في الخارج أثناء عملية الاقتراع قائلاً: "كل الشكر والتقدير والاحترام لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وللوزيرة الدؤوبة، وطاقم عمل سيادتها كاملاً، وفريق التواصل معنا، كنتم جميعا عند مستوى الحدث.. شخصيًا أصنفها من أقوى وأهم الوزارات".

وأوضح هاني عطية، أحد المصريين بالخارج، في تعليقه على خطاب الرئيس أن ما قام به المصريين في الخارج هو واجبهم تجاه وطنهم قائلاً: "ده واجبنا يا ريس تجاه مصر أولاً، وتجاه شخصك اللي حبنا وحب مصروضحّى بكل شيء عشان خاطرنا وعشان تحافظ على مصر من الضياع، ربنا يحفظك وترفع رايتنا دايمًا".

ووجه مصطفى سمير، أحد المصريين بالخارج، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحة وزارة الهجرة ردًا على ما ذكره الرئيس عن مشاركة المصريين في الخارج، كان فحواها: "وراك رجالة يا ريس إحنا جنود التفاؤل".

ومن جانبها، عبرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن فخرها بدور المصريين في الخارج، مثمنةً ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاهم قائلة: "ما لمسته القيادة السياسية من روح ووطنية من أبنائنا بالخارج يعبرعن مدى الوعي الكبير لديهم، وشعورهم بالمسئولية تجاه وطنهم والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اتخاذ القرار السياسي، وذلك كحق دستوري لكل المصريين خاصة في هذه المرحلة الفارقة".

وثمنت "مكرم" دور المرأة المصرية الفاعلة في العملية الانتخابية الرئاسية، من حيث تقدم الصفوف خلال أيام التصويت، وحشد وحث الأسرة على النزول لصناديق الاقتراع، هذا إلى جانب المشاركة الكبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة والشباب من الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج.

وأعربت "مكرم" عن فخرها بالمظهر الحضاري الذي ظهر عليه المصريين خلال الثلاثة أيام، من حماسة ورقي وسعادة بالمشاركة في هذا العرس الديموقراطي، مشيرة إلى أن هذا ظهر جليًا في التنظيم وتعاون بعض أبناء الجاليات بالخارج وتوفير وسائل انتقال للمقيمين بعيدًا عن مقر الاقتراع.

وأشارت "مكرم" إلى جهد الفريق القائم على غرفة عمليات وزارة الهجرة، لما قاموا به من متابعة واستجابة لكل الاستفسارات، والتي وصل عددها في ختام اليوم الثالث لعمل الغرفة 315 استفسارًا، جاء أغلبها من المملكة العربية السعودية الكويت والإمارات، كما جاءت استفسارات من مالطا، وليبيا، وإندونيسيا، وكندا، وأستراليا، وأمريكا، وهولندا، وقطر، وإيطاليا، ونيوزيلاندا، والبحرين، وفرنسا، وإسبانيا، والسويد.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن أغلب الاستفسارات جاءت حول إمكانية التصويت عبر الإنترنت، وأماكن وعناوين مقرات الاقتراع، وإمكانية التصويت بصورة جواز السفر الساري دون رقم قومي ومعه شهادة ميلاد مميكنة، وإجازة التصويت ببطاقة رقم قومي منتهية الصلاحية، وكذلك طلب إقامة أكثر من مقر انتخابي بكل دولة نظرًا لبعد المسافات في العديد من الدول عن مقر الاقتراع الرئيسي. وأردفت الوزيرة قائلة إن غرفة العمليات أمدت جميع وسائل الإعلام بكافة المواد الفيلمية المصورة من مختلف دول العالم خلال عمليات تصويت المصريين بالخارج.

بالإضافة إلى كل البيانات والمعلومات الخاصة بمقرات اقتراع المصريين بالخارج وكيفية الوصول إليها، وكذلك توفير كافة الإجابات حول أسئلة واستفسارات المصريين المتعلقة بالمشاركة في العملية الانتخابية خلال الثلاثة أيام.

وتابعت الوزيرة أنه نتيجة لهذا الجهد، فقد وصل حجم التفاعل من قبل المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات على صفحات الوزارة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، لأكثر من 7 مليون تفاعل، ومليون ونصف المليون مشاهدة لمحتويات الصفحة من تعليمات ونصائح حول العملية الانتخابية وفيديوهات وصور للمصريين خلال مشاركتهم بالانتخابات.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "غرفة عمليات وزارة الهجرة تتلقى رسائل تقديرًا لخطاب الرئيس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق