الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر أشرف صبحي: نعتمد خطة لتعزيز دور الرياضة واكتشاف أجيال موهوبة - اليوم السبت 28 يوليو 2018

اخر الاخبار- قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن دور وزارته في محور بناء الإنسان المصري ببرنامج الحكومة، يتلخص في عدة محاور أهمها تشجيع ممارسة الرياضة واكتشاف أجيال موهوبة وخلق مجتمعات رياضية وثقافية.

وأضاف «صبحي»، في كلمته خلال جلسة «استراتيجية بناء الإنسان المصري»، ضمن فعاليات المؤتمر الدوري السادس للشباب، اليوم السبت، أن بناء الشخصية المتكاملة يعتمد على 4 محاور بدنية ونفسية وعقلية واجتماعية، موضحًا أن رؤية الوزارة مرتبطة بكيفية خلق إنسان ممارس للرياضة ومتذوق للفن ويهتم بالثقافة والإطلاع ومتمكن من المهارات الرقمية ومشارك في الاقتصاد بشكل إيجابي وقادر على مواجهة التحديات وقبول الآخر والتسامح.

وأوضح، أن الهدف الاستراتيجي للوزارة هو تعزيز دور الرياضة في تحقيق برنامج الدولة لبناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى استهداف الوزارة تحقيق مستويات رياضية عالمية من خلال اكتشاف أجيال من الرياضيين الموهوبين القادرين على الاحتراف والمنافسة وحصد الجزائز العالمية التي تعزز سمعة مصر.

وأشار إلى اهتمام الوزارة برفع كفاء التشغيل للمؤسسات الرياضية والشبابية وتحسين إدارتها، بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة وجذب الاستثمارات في مجال الرياضة والشباب وتمكين المؤسسات الرياضية من تمويل الأنشطة المختلفة.

ولفت إلى وضع الوزارة لخطط زمنية للتغلب على المشكلات والتحديات التي تواجه عملها، مضيفًا أن الوزارة تعتمد على خطة لتنمية المواهب في المراحل العمرية المختلفة.

وانطلقت، صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، تحت شعار «ابدع.. انطلق»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني؛ لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.

هذا المحتوي ( اخبار مصر أشرف صبحي: نعتمد خطة لتعزيز دور الرياضة واكتشاف أجيال موهوبة - اليوم السبت 28 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا