روسيا اليوم: اكتشاف سبب جديد لنمو الثدي عند الذكور! - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تاريخ النشر:20.03.2018 | 16:00 GMT |الصحة

اكتشاف سبب جديد لنمو الثدي عند الذكور!

visualrian.ru

أزهار اللافندر (الخزامى)

توصل علماء أمريكيون متخصصون في علوم الغدد الصماء لاكتشاف أحد أسباب النمو غير الطبيعي للثدي عند الذكور.

وخلال الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء الذي عقد في شيكاغو مؤخرا قال العلماء: "بينت أبحاثنا الأخيرة أن الاستعمال اليومي لبعض أنواع الصابون ومواد الاستحمام التي تحوي أنواعا معينة من الزيوت العطرية، يتسبب بالنمو غير الطبيعي للثدي عند الذكور".

إقرأ المزيد

مخاوف من نسيان الرجال لتناول حبوب منع الحمل المطورة!

وأوضحوا أن "مركبات موجودة في بعض أنواع الزيوت العطرية كزيت اللافندر أو ما يعرف بالخزامى وزيت شجرة الشاي، تؤثر على عمل الغدد الصماء في الجسم، والتعرض الدائم لهذه المركبات يمنع إفراز هرمون التستوستيرون عند الذكور ويعطي تأثيرا مماثلا كما لو أن أجسامهم حقنت بهرمون الأستروجين الأنثوي".

وأشاروا إلى أن تأثير هذه المركبات على الجسم يختلف من شخص لآخر، وهناك احتمال أن هذه التأثيرات قد تنجم عن زيادة حساسية الجسم والغدد الصماء لها.

المصدر: فيستي

أسعد ضاهر

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: اكتشاف سبب جديد لنمو الثدي عند الذكور! - اخر الاخبار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق