الوطن العربي موسوعة جينيس تعلن وفاة أكبر معمرة فى العالم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، وفاة أكبر معمرة فى العالم، عن عمر ناهز 117 عاما.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية، أمس، أن مياكو تشيو، أكبر شخص فى اليابان والعالم، توفيت عن عمر ناهز 117 عاما، الأحد الماضى، فى إقليم كانجاوا، الذى كانت تعيش فيه جنوبى العاصمة طوكيو.

ولدت تشيو فى 22 مايو 1901، وحصلت على لقب أقدم امرأة تعيش فى اليابان فى شهر أبريل الماضى، بعدما توفيت نابى تاجيما عن عمر 117 عاما أيضا فى جزيرة كيكاى، جنوب اليابان.

وكانت تشيو تحب تناول الأطعمة اليابانية التقليدية، مثل السوشى والثعابين البحرية (الأنقليس)، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية المعدة منزليا. ومن أبرز هواياتها فن الخط.

وصفتها عائلتها بأنها كانت «استثنائية» ولطيفة وصبورة وتحب الخط. وكان زوجها، شوجى، يعمل لدى شركة السكك الحديدية الحكومية اليابانية، ولذلك كانت مياكو تشيو مغرمة بالسفر.

ويقول أقارب تشيو إنه على الرغم من كبر سنها، كانت تتمتع بحس الدعابة وتشيع جوا دائما من المرح حولها، كما كانت تمتلك ذاكرة قوية وبنية بدنية تمكنها من أداء مهامها اليومية.

وبوفاة مياكو تشيو، انتقل لقب أكبر إنسان معمر على قيد الحياة إلى كاين تناكا، البالغة من العمر 115 عاما، والتى تعيش فى إقليم فوكوكا بجنوب اليابان أيضا.

بالنسبة للتاريخ المدون والمعروف، عاشت سيدتان فقط أكثر من 117 عاما، وهما الفرنسية جان كالمن، التى توفيت عن عمر 122 عاما فى عام 1997، والأمريكية سارة كناوس، التى توفيت عام 1999 عن عمر يناهز 119 عاما. وفى شهر أبريل أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن يابانيا آخر يبلغ من العمر 112 عاما يعتبر أكبر رجل معمر فى العالم.

هذا المحتوي ( الوطن العربي موسوعة جينيس تعلن وفاة أكبر معمرة فى العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق