اخبار العالم فورمولا واحد: الذهنية ليست أولوية لدى فيرشتابن

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانس 24/ أ ف ب: لندن (أ ف ب) - رأى الهولندي ماكس فيرشتابن ان نجاحه الباهر في فترة زمنية قصيرة في بطولة العالم للفورمولا واحد، لا يعود الى كونه أقوى ذهنيا من باقي السائقين، بل الى استمتاعه بالقيادة السريعة.

وأصبح سائق فريق ريد بول البالغ راهنا 20 عاما، أصغر المتوجين في سباقات الفورمولا واحد في 2016 في اسبانيا، وهو يتطلع الى السباق الافتتاحي للموسم نهاية هذا الاسبوع في مدينة ملبورن الاسترالية.

وقال السائق الذي اضاف لقب سباقين الى رصيده في الموسم الماضي حيث عانى صعوبات عدة وانسحب من 7 سباقات، انه لا يتوقف أبدا عند قوته الذهنية.

وقال لصحيفة "غارديان" البريطانية "لا أنظرا ابدا الى الجانب الذهني من الامور، لاني لم أواجه اية مشكلات سابقا"، متابعا "اذا كنت ضعيفا قليلا في رأسك، يمكنك تدريب عقلك، لكنها لن تكون ابدا نقطة قوتك".

وأردف "كثير من الناس يسألون: +ما الذي تحتاجه ذهنيا كي تنجح في الفورمولا واحد؟+. أقول: +ماذا يعني ذهنيا؟+. احاول فقط الاستمتاع والقيادة بأقصى سرعة. كثيرون يعتقدون ان ذهنيتك أمر هائل، لا ارى ذلك ضروريا".

ورأى فيرشتابن الذي ورث القيادة في عالم الفورمولا واحد عن والده يوس ان نجاحاته المبكرة في الكارتينغ حيث حقق 68 فوزا في اول 70 سباقا له عززت ثقته بنفسه "عليك دوما ان تثق بنفسك وانا اكتسبت ذلك من الكارتينغ.. لم اكن من هؤلاء الاطفال الذين يقولون: +هل ستسير الامور على ما يرام؟+. اذا بدأت بالتشكيك بنفسك هكذا وتقول +هل أنا جيد بما فيه الكفاية؟+ ربما يكون هناك سبب ما لتفكر بذلك".

وكشف فيرشتابن الذي حل سادسا في ترتيب سائقي الموسم الماضي مع 168 نقطة، انه سعيد بما رآه من سيارته هذه السنة، ملمحا الى انها أفضل من سيارة العام الماضي التي أحرز على متنها لقب سباقين في آخر 6 مراحل من بطولة العالم. أضاف "آمل في أن تكون أفضل من ذلك".

وعما اذا سيحرز لقب بطولة العالم يوما ما، بدا الهولندي الشاب أكثر حذرا بقوله "أفكر دوما انه اذا حصلت على السيارة المناسبة، السيارة الاسرع، يمكنني أن أصبح بطلا للعالم. لكنك بحاجة الى تلك السيارة، وحتى الان لم احصل على الحزمة الاسرع".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم فورمولا واحد: الذهنية ليست أولوية لدى فيرشتابن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق