الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر فيديو.. نادية زخاري: المؤتمر الوطني يتيح فرصة للتواصل بين المبتكرين والمسؤولين - اليوم السبت 28 يوليو 2018

اخر الاخبار- علقت الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي السابقة، على استقبال جامعة القاهرة للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة إن هذا المؤتمر يدعو إلى الفخر والتفاؤل.

وأضافت «زخاري»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء السبت، أن المؤتمر يعد فرصة عظيمة للتواصل بين المبتكرين والمسؤولين، للاستفادة من ابتكاراتهم بشكل حيوي على أرض الواقع، معقبة أنه ينبغي الاتجاه نحو استغلال المستوى المتقدم لمصر في البحث العلمي للاستفادة منه في التطوير التكنولوجي.

وعلقت على إعلان وزير التعليم العالي إنشاء بنك الابتكار المصري، وصندوق رعاية المبتكرين، موضحة أنها خطوات جيدة نحو تقليل المسافات بين المبتكرين والمستثمرين، من أجل نشر الأفكار الجديدة في المجتمع.

وتابعت: «أتمنى أن يُعلن عن هذه المبادرات في الإعلام، حتى يصل للمجتمع أهمية دور البحث العلمي»، مشيرة إلى تفاؤلها بشأن تحقيق مصر مراكز متقدمة في الابتكار وتفعيل البحث العلمي في الفترة المقبلة.

وأشارت إلى تمنيها أن يتم تعليم الطلاب ريادة الأعمال في المناهج الدراسية في المدارس، مضيفة: «لابد أن يتم تعليم الأطفال ريادة الأعمال لحل المشكلات التي تواجه مصر مثل القمامة والمياه والزراعة».

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.

هذا المحتوي ( اخبار مصر فيديو.. نادية زخاري: المؤتمر الوطني يتيح فرصة للتواصل بين المبتكرين والمسؤولين - اليوم السبت 28 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا