الارشيف / اخبار العالم / بوابة الشروق

اخبار مصر فيديو.. «عشان تبنيها»: المؤتمر الوطني فرصة جيدة لمناقشة السياسات العامة مع الشباب - اليوم السبت 28 يوليو 2018

اخر الاخبار- قال الدكتور أحمد الخطيب، مؤسس حملة «عشان تبنيها» لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، إن المؤتمر الوطني السادس للشباب يعد فرصة جيدة لمناقشة ومعالجة السياسات العامة للدولة في مختلف المجالات، مشيرًا كذلك إلى اهتمام المؤتمر بمحور بناء الإنسان الذي يمثل أولوية الدولة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء السبت، أن مصر لديها ثروة بشرية مهمة، متمثلة في الشباب الذين يشكلون حوالي ثلثي سكان مصر، موضحًا أن الاستثمار الحقيقي ينبغي أن يركز على تعليم وتطوير هذه الثروة الكبيرة كي يتم تحقيق الانطلاق المنشود.

وذكر أن التعليم هو الذي سيوفر للدولة الكوادر التي تحتاجها من أجل تحقيق التنمية، مشيرًا إلى أهمية تحويل توصيات ومقترحات المؤتمر إلى إجراءات حقيقية على أرض الواقع.

ولفت إلى طرح فتاتين من المشاركين في المؤتمر، مبادرة لبناء هوية بصرية لكل محافظة من محافظات الجمهورية، للمساعدة في تطوير السياحة، متابعًا: «الفكرة فيها إبداع وتطوير وده نتاج التعليم المصري والدولة فعلًا عندها نية لتطبيق هذه الأفكار».

وأشار إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر، على الاستماع لأفكار ومقترحات الشباب وإفساح المجال أمامهم بالشكل الكافي، مستطردًا أن الشباب المصري واعٍ ولديه الإمكانيات والقدرات لكنه يحتاج الفرصة كي يبدي رأيه، وهو ما أكد عليه الرئيس اليوم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.

هذا المحتوي ( اخبار مصر فيديو.. «عشان تبنيها»: المؤتمر الوطني فرصة جيدة لمناقشة السياسات العامة مع الشباب - اليوم السبت 28 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا