الجزائر اليوم فرعون تطمئن المواطنين: هذا هو مشروعنا لرفع تدفق الانترنت

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- ينتظر ربط كل ولايات الوطن بشبكة الألياف البصرية "بشكل كامل بعد سنتين أو ثلاث"، حسبما صرحت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة إيمان هدى فرعون اليوم الثلاثاء بمعسكر، حيث أكدت أن الانتهاء من العملية سيترتب عنه تحسن الخدمات في مجال الربط بالهاتف والأنترنت الذي سيزداد بوتيرة أكبر.

وفي تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل إلى الولاية نوهت الوزيرة بمجهودات الدولة لتجديد وتحديث شبكة الهاتف والأنترنت والتي سمحت بتركيب شبكة الألياف  البصرية على مسافة 81 ألف كلم، بينها 4 آلاف كلم تم تركيبها خلال سنة 2017 وفق وتيرة "ستسمح بربط كل ولايات الوطن بشكل كامل بعد سنتين أو ثلاث".

وذكرت أن إنجاز شبكات الألياف البصرية على المستوى الوطني يسير بشكل جيد ما عدا بعض المدن الكبرى ولاسيما الجزائر العاصمة حيث لم تتجاوز نسبة توصيل شبكة  الألياف البصرية الـ 20 بالمائة بسبب قدم البنايات وصعوبة أشغال التهيئة و التركيب بها.

وأضافت فرعون أن مؤسسة اتصالات الجزائر أطلقت مؤخرا مشروعا لتجاوز هذا المشكل وتجديد كامل شبكة الهاتف الثابت النحاسية الحالية بالجزائر العاصمة  تنتهي به الأشغال سنة 2019.

وأبرزت الوزيرة أن "تحسن الخدمات في مجال الربط بالهاتف والأنترنت سيزداد بوتيرة أكبر في المستقبل القريب بعد الانتهاء من تركيب شبكات الألياف البصرية حتى البيوت والبنايات".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم فرعون تطمئن المواطنين: هذا هو مشروعنا لرفع تدفق الانترنت" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق