الجزائر اليوم شركات إسبانية للقضاء على اختناق الطرقات وتنظيم حركة المرور بالعاصمة

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
large-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8

الجزائر اليوم- ولاية الجزائر

كشف، والي العاصمة، عبد القادر زوخ، عن الاستعانة بشركات إسبانية لتنظيم حركة المرور والقضاء على اختناق الطرقات على مستوى 57 بلدية، عن طريق إنشاء مؤسسة مختلطة، كاشفا عن وجود أكثر من 40 مشروعا قيد الإنجاز في مجال تسهيل حركة المرور بالعاصمة التي تستوجب إنجاز حظائر عصرية، حيث منحت الولاية في السياق الترخيص لـ8 مستثمرين لإنشاء حضائر السيارات.

وأعلن والي الجزائر عن برنامج جديد من اجل وضع حد لاختناق الطرقات على مستوى العاصمة وذلك عن طريق شراكة جزائرية إسبانية لتنظيم حركة المرور ستعني 57 بلدية بالعاصمة.

 وأبرز والي العاصمة، أنه تم الانطلاق في تهيئة رواق كلارفال وهناك اكثر من 40 مشروعا قيد الإنجاز في مجال تسهيل حركة المرور بالعاصمة لتهيئة الطرقات وتسهيل سيولة الطرقات للتخفيف من الضغط على حركة المرور، خاصة حافلات نقل الطلبة، إضافة إلى ازدواجية الطرقات ووضع الاضواء وازدواجية الطرقات. وسيتم تنفيذ البرنامج خطوة بخطوة، حسب تصريح الوالي، الذي شدد على ضرورة التخلص من الحضائر العشوائية، داعيا مصالح الأمن للتحرك من اجل القضاء عليها. ودعا زوخ إلى إنشاء حظائر للسيارات بطريقة عصرية، مشيرا إلى أن مصالحه منحت رخصا لثماني مستثمرين لإنشاء حظائر السيارات بالعاصمة، موضحا أن عملية توسيع المشاريع وإنجاز الفنادق التي تمنح للمستثمرين يجب أن يرافقها إنشاء مواقف السيارات..

ودشن في هذا الإطار، الوالي زوخ، حظيرة للسيارات بطاقة استيعاب 732 موقفا في شاطوناف، مذكرا بقرب عملية تدشين في المدنية القبة وحيدرة، الأول 600 موقف  والثاني 800 موقف والثالث 730 موقف وكذا ببئر مراد رايس. كما كشف عن مشروع آخر قيد الأشغال في باب الزوار لإحتواء 2000 موقف سيارات، مثله مثل موقف مسجد الجزائر الأعظم الذي سيحتضن 4000 موقف. كما كشف زوخ في إطار مخطط القضاء على اختناق الطرقات عن وضع الأضواء الملونة عبر عدة محاور، حيث أكد أنه سيتم تزويد 500 محور دوران بالاشارات الضوئية وسيصل العدد إلى 4 الاف إشارة ضوئية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم شركات إسبانية للقضاء على اختناق الطرقات وتنظيم حركة المرور بالعاصمة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق