الارشيف / اخبار العالم / المصرى اليوم

اخبار مصر اليوم طارق شوقي: التعليم مسؤولية وطن وليس الوزارة وحدها

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التعليم مسؤولية وطن وليس مسؤولية الوزارة وحدها.

وقال «شوقي»، في مداخلة هاتفية مع قناة «النيل» للأخبار للتعليق على مؤتمر الشباب، إن الوزارة يتمثل دورها في تمهيد الطريق، مشيرا إلى أن تربية الأطفال جزء في البيت وآخر في المدرسة والمجتمع، وبالتالي التعليم مسئولية الجميع.

وناشد منظمات المجتمع المدني والمواطنين بالمساهمة في تنفيذ خطة الوزارة الجديدة الهادفة إلى تغيير جذري في المنظومة التعليمية، مؤكدا أن الدولة تعمل بطريقة عملية.
وأضاف «لدى الوزارة خطة مناهج تهدف في المقام الأول إلى تحسين التعليم والعملية التعليمية، وإنه في عام 2021 سيكون لدينا تطور في مراحل التعليم وستكون بداية انطلاقة جديدة نحو المزيد من التطوير».

ولفت إلى وجود تنسيق كبير وتوافق بين الوزارات وبعضها البعض من أجل نجاح برنامج بناء الشخصية المصرية، مناشدا الإعلام بالتعاون مع الجهات المنوط بها بناء هذه الشخصية.

وأضاف أن الوزارة ستبني نظاما تعليميا جديدا وأجيالا قادرة على التعلم وتلقي التعليم الراقي، وهذا ما سيتم تحقيقه في سبتمبر المقبل، ونوه إلى أن مؤتمرات الشباب تعد فرصة حقيقية لحوار متكامل لعرض ما تقوم به الحكومة أمام المواطنين.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم طارق شوقي: التعليم مسؤولية وطن وليس الوزارة وحدها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا