المغرب اليوم العثماني يكشف جهود حكومته للقضاء على حوادث السير

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إنه تم وضع أهداف محددة للإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية ومحاربة حوادث السير لسنة 2021، كما تم وضع، إلى جانب الاستراتيجية الوطنية، المخطط الوطني لخمس سنوات بهدف التخفيض من عدد قتلى حوادث السير بنسبة 25%  في أفق سنة 2021 وب 50%  في أفق سنة 2026.

و أوضح العثماني في بلاغ الذي صدر عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن إنجاح هذه الاستراتيجية الوطنية وهذا المخطط الوطني الذي يهم كل الجهات المعنية ويشرك عدة أطراف بما فيها المهنيين وجهات غير رسمية.

وأكد رئيس الحكومة، أنها مهمة الجميع وتتطلب الوعي واليقظة ومساهمة الجميع لحفظ أرواح المواطنات والمواطنين وتجنب مثل هذه الحوادث المؤلمة التي تخلف تأثيرات اجتماعية مؤسفة، داعيا كل المسؤولين وعموم المواطنات والمواطنين إلى تحمل المسؤولية والتعاون للتقدم في هذا الورش وتحقيق نتائج إيجابية.

و أشار العثماني، إلى تقدم المغرب في مؤشر ملامسة الرشوة الذي عرضته منظمة ترانسبارنسي، حيث احتل المغرب الرتبة 81 سنة 2017 بدل 90  سنة 2018، واعتبر أنه بالرغم من التقدم بتسعة نقط خلال السنة الأخيرة فإن ذلك يبقى غير كاف.

و أوضح أنه في حالة استمرارنا في التقدم بنفس الوتيرة سنويا يمكن للمغرب أن يحقق خلال السنوات القليلة القادمة قفزات مهمة في المجال، مؤكدا على أن ورش مكافحة الفساد ومحاربة الرشوة ورش مجتمعي كبير ومسؤولية الجميع، بالرغم من أن الحكومة تتحمل فيه المسؤولية الكبرى، وهي توليه اهتماما كبيرا حيث عملت منذ تنصيبها على أجرأة اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد والتي ستنعقد في ظرف شهر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم العثماني يكشف جهود حكومته للقضاء على حوادث السير" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق