اخبار فلسطين اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله مكس – أصيب عدد من المواطنين، يوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت عقب مسيرات بمختلف محافظات الوطن، في جمعة الغضب الـ12 تنديدًا بالإعلان الأمريكي بالقدس عاصمة دولة الاحتلال.

وانطلقت مسيرات عدة في محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، رفضًا للإعلان الأمريكي ونصرة لمدينة القدس المحتلة، أعقبها مواجهات عنيفة مع الاحتلال، ورفضاً لمصادرة الاراضي لصالح الاستيطان.

فقد اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات الشبان أغلقوا دخل البلدة بالإطارات المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال المتواجدة هناك بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأكدت أن حريقًا كبيرًا اندلع في حسبة بيتا القريبة من موقع المواجهات نتيجة تعمد جنود الاحتلال إطلاق قنابل الغاز باتجاهها، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخلها.

وناشد رئيس بلدية بيتا فؤاد معالي طواقم الدفاع المدني واطفائية بلدية نابلس المساعدة في السيطرة على الحريق، مقدرًا الخسائر بالآلاف.

واندلعت مواجهات عند نهاية شارع القدس على مقربة من حاجز حوارة جنوب نابلس. وأكد شهود لمراسل “صفا” أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت بكثافة لتفريق الشبان.

كما أصيب 3 شبان خلال المواجهات المندلعة في بلدة كفر قدوم قضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب قمع الاحتلال لمسيرة انطلقت في البلدة.

وشارك المئات في مسيرة لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي وللمطالبة بفتح شارع الشهداء في مدينة الخليل جنوبًا، كما اندلعت مواجهات في باب الزاوية حيث اعتقلت طفلاً.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

كما أصيب بعد صلاة الجمعة عدد من الشبان بجروح مختلفة خلال مواجهات مع الاحتلال اندلعت بمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله أعنف المواجهات بعد أداء أهالي القرية صلاة الجمعة على أراضي القرية المهددة بالمصادرة، أعقبها انطلاق مسيرة في المكان، إذ دفع الاحتلال بعشرات الجنود في جبال القرية الشمالية والغربية.

وأصيب أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إلى جانب إصابات بالغاز السام، بحسب ما أوردت جمعية الهلال الأحمر.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة لطرد الأهالي من أراضيهم، فيما رشق عشرات الشبان الجنود بالحجارة.

وفي قرية الجانية غربًا، انطلقت مسيرة من وسط القرية باتجاه المنطقة الشرقية، إذ اندلعت مواجهات مع الاحتلال استخدم خلالها الجنود الرصاص الحي.

وأصيب خلال المواجهات شاب بالرصاص الحي في القدم.

كما اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة “بيت ايل” تخللها إطلاق الاحتلال للغاز السام، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالاختناق حتى اللحظة.

وفي قرية بدرس غربًا اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على طول الجدار الفاصل في المنطقة الغربية، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية.

وأصيب خلال المواجهات شاب بالرصاص المطاطي، وشابين بحالات الاختناق جرى اسعافهم ميدانيًا.

وفي قطاع غزة، أصاب جنود الاحتلال الإسرائيلي شابًا في القدم بعد إطلاق الرصاص الحي صوب المتظاهرين شرقي بلدة عبسان بمدينة خانيونس جنوبًا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (رام الله مكس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي رام الله مكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة palestine" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق