اخبار العالم إجراءت عقابية جديدة من السعودية ضد قنوات "بي إن سبورت" القطرية

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- بدأت السلطات السعودية فى اتخاذ خطوات عقابية جديدة ضد النظام القطرى بمنع عرض قنوات "بي إن سبورت"  في المطاعم والمقاهي "الكافيهات" بالمملكة، حسبما نقلت عن مصادر وصفتها بـ"المُطلعة".

وأكّدت المصادر، وفق عاجل، أن قرار المنع سيتم تعميمه على تلك المنشآت قريبًا للبدء في تنفيذه فورًا.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المُستعرة منذ أكثر من 8 أشهر، بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، مُتهمة إياها بدعم وتمويل الإرهاب. الأمر الذي تواصل الدوحة إنكاره بشدة.

وقرّرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية حجب موقع شبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية في البلاد، يونيو الماضي، وكذلك موقع قنوات الكأس القطرية الرياضية، ووقف استيراد أجهزة استقبال قنوات "بي إن" الرياضية، أو بيع أو تجديد اشتراكاتها.

واشترت شبكة "بي إن سبورت الرياضية" حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 و2022 وكأس أمم أوروبا وكأس أمم آسيا وكأس أمم أفريقيا، ودوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا وبطولات دولية وقارية وإقليمية ووطنية ومنافسات الأولمبياد حتى عام 2022 بقيمة مالية تجاوزت 10 مليار دولار أمريكي.

وكانت الشبكة القطرية قد احتكرت بث المباريات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دون أي منافسة من أي شبكات تلفزيونية أو شركات تلفزيونية منافسة في ذات المنطقة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم إجراءت عقابية جديدة من السعودية ضد قنوات "بي إن سبورت" القطرية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق