المغرب اليوم نقابة تعليمية تدعو أساتذة التعليم العالي إلى خوض إضراب وطني

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: صعدت النقابة الوطنية للتعليم العالي،من احتجاجاتها ضد وزارة الصحة،حيث تعتزم خوض إضراب وطني  جديد يومي الأربعاء 14 والخميس 15 من شهر مارس المقبل، من أجل المطالبة بـ”الزيادة في أجور الأساتذة الباحثين والطي النهائي للملف المطلبي الوطني”.

وأوضحت النقابة في بلاغ لها، أن هذا الإضراب يأتي ردا على سياسة صم الآذان التي نهجتها الوزارة الوصية اتجاه ملفهم المطلبي و عدم اكتراثها بالوضعية الكارثية التي يعيشها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي،وفقا للبلاغ ذاته.

وأضاف البلاغ ذاته،أنه يرفض اختزال دور “الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي في عملية لتفتيش الأساتذة الباحثين، كما ورد في مذكرتي كتابة الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، ضداً على ما هو متعارف عليه عالميا في ما يخص وكالات التقييم، وفي تعارض تام مع ما تستدعيه الوضعية الكارثية التي يعيشها التعليم العالي العمومي من تقييم شامل وجدي”.

وفي السياق ذاته،دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، كافة الأساتذة إلى “مقاطعة لجان التفتيش”، مطالبا “جميع الأساتذة الباحثين إلى التعبئة والانخراط المكثف من أجل الدفاع عن مهنة الأستاذ الباحث وعن سمو التعليم العالي العمومي”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم نقابة تعليمية تدعو أساتذة التعليم العالي إلى خوض إضراب وطني" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق