اخبار العالم الان أول امرأة سعودية نائبًا لوزير العمل.. من هي «تماضر الرماح»؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الاثنين، تعيين الدكتورة تماضر الرماح في منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب.

من هي تماضر الرماح؟

1- تدعى  تماضر بنت يوسف بن مقبل الرماح.

2- حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية في العام 1995.

3- حصلت على شهادة الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة "ويلز بانجور" في عام 2003.

4- حصلت أيضًا على شهادة الدكتوراه في العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية من كلية الطب والعلوم الإنسانية من جامعة "مانشستر" في 2007.

5- عملت عالما مشاركا متعاونا في قسم الفيزياء الطبية، بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

6- أصبحت أستاذا مساعدا في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض، كما عملت كمعيدة في قسم العلوم الإشعاعية في الجامعة، وإخصائية في قسم العلوم الإشعاعية.

7- عملت كرائدة للنشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود بالرياض، فعضو في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وعضو في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضو في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية.

8- على صعيد العمل الحكومي، شغلت الرماح في أكتوبر الماضي، منصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين الموجه، كما تم تعيينها في منصب المشرف العام على وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة.

9- تم تعيينها عضوًا في مجلس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كممثل للوزارة في الهيئة.

10- تولت الرماح منصب مستشارة للمبتعثات السعوديات ببريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الأسكتلندية في المملكة المتحدة.

11- عملت كمنظمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة "مانشستر" في المملكة المتحدة، وممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة "مانشستر".

12- سبق واختيرت عضوًا متفرغًا في مجلس هيئة حقوق الإنسان.

13- قامت بمجهودات عديدة في مجال توفير الوظائف للسعوديين وخاصة في القطاع الخاص.

14- مثلت السعودية في العديد من المؤتمرات الخارجية والداخلية، ففي الشهر الماضي مثلت بلادها في المناقشة العامة في الدورة الـ56 للجنة التنمية الاجتماعية 2018، حيث ألقت كلمة السعودية قائلة: إنه "تم التركيز على ثلاثة محاور رئيسية لرؤية المملكة 2030: مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، ووطن طموح".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان أول امرأة سعودية نائبًا لوزير العمل.. من هي «تماضر الرماح»؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق