«قابيل»: تطوير التعليم الفني الطريق نحو اقتصاد تنافسي صلب

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير التعليم الفني والمهني في مصر، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير هذا القطاع الهام باعتباره المحرك الأساسي لدفع عجلة الاقتصاد المصري والضمانة الحقيقية لاستدامة وتنافسية الصناعة المصرية محلياً وعالمياً.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير بـ أكاديمية "NASS" للتعليم الفني والمتخصصة في نقل المعرفة والتكنولوجيا وتنمية المهارات وتقديم خدمات تدريب العمالة منذ نشأتها عام 2012 من قبل مجموعة التنمية الصناعية، وعدد من المساهمين الآخرين.

وقال "قابيل" إن الأكاديمية قد تم إنشاءها على مساحة 26 ألف متر مسطح بإجمالي استثمارات 10 مليون جنيه، ويعمل بها 20 فرد وتتولى تخريج نحو 1500 خريج، ومتدرب سنوياً حيث تم منذ بدء نشاط الأكاديمية تخريج 5000 خريج من بينهم 600 فني ومهندس تدريب لمشروعات الطاقة المنفذة بين شركة سيمنس ووزارة الكهرباء حيث يتم إلحاق 80 % من الخريجين بفرص العمل.

وتفقد الوزير خلال الجولة مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالتجمع الصناعي "E2"، والمقام على مساحة 36 ألف متر مسطح ويضم 42 وحدة وتم إنشائه عام 2008.

وأوضح "قابيل" أن المجمع يتميز باتباع أحدث أساليب التصميم التى تسمح بسرعة التنفيذ وإتاحة الوحدة جاهزة بالتراخيص لسهولة بدء الانتاج وممارسة النشاط مباشرة حيث تتراوح مساحة الوحدة من 385 إلى 580 متر مربع، مشيراً إلي أن تصميم الوحدات يسمح بإمكانية مضاعفة مساحة الوحدة حسب احتياج النشاط كما تشمل كل وحدة جزء إداري بمساحة 110 متر مربع كما ان الإرتفاع الحر للوحدة يسمح بإقامة دور ميزانين لتلبية الاحتياجات الإدارية واللوجيستية بالإضافة إلى تخصيص منطقة انتظار لكل وحدة للاستغلال في تداول خامات ومنتجات النشاط.

 وأضاف أن الوزارة تستهدف زيادة مساهمة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمنظومة النمو الاقتصادي الشامل مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الأعمال الداعمة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع فكر ريادة الأعمال وتعزيز واستمرارية فرص النمو والنجاح لكافة المشروعات الصغيرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«قابيل»: تطوير التعليم الفني الطريق نحو اقتصاد تنافسي صلب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق