اخبار فلسطين طولكرم: الشرطة تفكك عصابة متخصصة بسرقة المنازل palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله مكس – كشفت مديرية شرطة طولكرم عن إلقاء القبض على اللصوص المتهمين بسرقة عدد من منازل المواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

وقال مدير شرطة طولكرم العقيد عزام جبارة، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشرطة، اليوم الثلاثاء، للكشف عن عدد من قضايا السرقات التي حدثت في المحافظة مؤخرا، إن ذلك جاء بناء على تعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، بتوفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني من خلال متابعة وملاحقة الخارجين عن القانون، من تجار مخدرات وعصابات ولصوص قاموا بالاعتداء على حرمات المنازل والدخول إليها، مشددا على أن جهاز الشرطة سيلاحق هؤلاء المجرمين بكل إصرار وعزيمة وجهد مضنٍ.

وأضاف انه في الآونة الأخيرة وردتنا عدة شكاوى مجهولة لقسم المباحث عن سرقات في محافظة طولكرم، من دخول منازل وسرقة ممتلكات وأموال وحرمات البيوت، حيث أصدر تعليماته وتوجيهاته كمدير للشرطة إلى قسم المباحث، بضرورة العمل على كشف هؤلاء الخارجين عن القانون، الذين يعيثون في الأرض الفساد، ويدخلون بيوت المواطنين الآمنين.

وأشار جبارة الى أنه كان هناك عدة شكاوى من 6 أشهر إلى سنة في قضايا هذه السرقات، التي تكررت بنفس الطريقة الجرمية والأسلوب، فكان دور المباحث بجهد ومتابعة، ومن خلال انتشار مصادرنا، تم التوصل لاسم أحد الأشخاص ضمن المجموعة المتهمة، وجرى متابعته وكان في حينها مسافرا إلى الأردن، موضحا انه تم وضع اسمه على معبر الكرامة.

وقال أصدرنا تعليماتنا لمباحث أريحا التي قامت بإلقاء القبض عليه لدى عودته من الأردن، وإحضاره لقسم المباحث في طولكرم وجرى التحقيق معه، حيث اعترف بقيامه مع شخص آخر بجميع السرقات، وتم تقديمه للجهات المختصة لتطبيق مبدأ القانون عليه.

بدوره، قال مدير المباحث في طولكرم المقدم محمد البزور، إن إدارة المباحث عملت ومنذ اللحظة الأولى من تلقي الشرطة شكاوى المواطنين بقيام مجموعة من المجرمين بسرقة منازلهم، على متابعة هذه القضية بجهودها ممثلة بالعميد معروف البربري مدير عام المباحث في الضفة، والمعلومات الصادرة من العقيد عزام جبارة مدير شرطة طولكرم.

وأوضح عن قيام مجموعة من المجرمين بسرقة العديد من منازل المواطنين من مناطق محددة في محافظة طولكرم، تحديدا في ضاحيتي اكتابا وارتاح، وبلدة عنبتا شرق المحافظة.

وأشار البزور الى أن هذا الأمر استدعى الوقوف بجدية ووضع حد لهذه العصابة التي استطاعت الإفلات من القانون لفترة زمنية طويلة، وسبب ذلك تمتعهم بحرفية ومهنية عاليتين في تنفيذ عملهم الجرمي، حيث لم يتركوا أي آثار جرمية في المكان، ما استدعى تشكيل فريق عمل في إدارة المباحث باشر عمله منذ أكثر من عام، وكان اعتماده فقط على المعلومات الاستخبارية.

وتابع انه بعد استيفاء التحريات وتوفر المعلومات الكافية تم الاشتباه بأحد الأشخاص، واعتقاله خلال عودته من الأردن، وإحضاره إلى إدارة المباحث في شرطة طولكرم، وخلال سماع أقوال هذا الشخص أفاد بأنه قام بسرقة 8 منازل في محافظة طولكرم بالاشتراك مع آخرين، منها خمسة منازل في اكتابا، ومنزل في ارتاح ومنزلين في عنبتا، مشيرا إلى انه تم تحويل ملفه إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني.

وكشف أن المنازل التي تعرضت للسرقة تعود لشخصيات اعتبارية وهامة في المحافظة، في الوقت الذي كانوا يخططون لسرقة منازل أخرى.

ونوه الى أن هؤلاء كانوا يتقنون عملهم من خلال تحديد البيت الذي سيقومون بسرقته ومراقبته وتحديد ساعة التنفيذ، حيث كانوا ينتظرون لحظة خروج أصحاب البيت ثم التوجه إليه وخلع الحماية والدخول للمنزل.

ووجه البزور رسالة إلى المواطنين بأخذ وسائل الأمان الكافية في منازلهم والتواصل مع الشرطة لتقديم أي معلومات حول مثل هؤلاء المجرمين، لافتا إلى أن احد المنازل التي سرقت وكان بداخلها كمية من المجوهرات ومبلغ مالي كبير، تمكن اللصوص من دخوله بسهولة لعدم إغلاق أصحاب المنزل للباب بشكل محكم.

وأشار إلى أنه تم الكشف عن قضية نصب واحتيال على فلسطيني من المناطق المحتلة عام 1948، بمبلغ 100 ألف شيقل، حيث قدمت الشكوى عام 2015 عندما قام احد الأشخاص بطلب بضاعة وتم النصب بثمن هذه البضاعة على المشتكي، وتم كشف الفاعلين وإحالتهم إلى القضاء.

وتابع انه تم انجاز أكثر من 50 قضية قدمت شكاوى خلال الشهر الجاري، تضمنت كشف سرقة ستة محلات للصاغة، وتحويل الفاعلين للقضاء.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (رام الله مكس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي رام الله مكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين طولكرم: الشرطة تفكك عصابة متخصصة بسرقة المنازل palestine" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق