الجزائر اليوم أردوغان: الجزائر جزيرة من الاستقرار السياسي والاقتصادي

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن "الجزائر هي جزيرة من الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة وأكبر شريك تجاري لنا في إفريقيا". 

وأعرب أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي الجزائري بالعاصمة الجزائر، عن سعادته لزيارة الجزائر الذي وصفه بــ "أرض الشهداء والأبطال" مجددًا، عقب زيارته الأولى التي جاءت قبل 3 أعوام. 

وشدد على أن تركيا والجزائر ترتبطان بعلاقات أخوة تمتد لأكثر من 500 عام، فضلًا عن علاقات ثقافية واجتماعية وسياسية واقتصادية قويّة "ما جعل للجزائر مكانة خاصة في قلوبنا". 

وشكر أردوغان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والوزير الأول أحمد أويحيى على حسن الضيافة التي لقيها في الجزائر.

وأضاف اردوغان أنه يريد زيادة قيمة التجارة بين تركيا والجزائر إلى ثلاثة أضعاف لتصل إلى أكثر من عشرة مليارات دولار سنويا.

سوناطراك تتفق على استثمار بمليار دولار في تركيا 

و قال الرئيس التركي إن شركة سوناطراك اتفقت مع شركتي رونيسانس وباييجان التركيتين على بناء منشأة للبتروكيماويات بقيمة مليار دولار في تركيا.

وأضاف اردوغان أن المنشأة ستنتج 450 ألف طن من البروبلين سنويا باستخدام مواد خام توردها الجزائر.

وقال أيضا إن المنشأة ستخفض اعتماد تركيا على البتروكيماويات المستوردة من الخارج بنسبة 25 بالمئة.

وقال اردوغان “شركة الطاقة الوطنية الجزائرية سوناطراك وقعت اتفاقية لإستثمار في البتروكيماويات بقيمة مليار دولار في المنطقة الحرة في أضنة مع الشركتين التركيتين البارزتين رونيسانس وباييجان”.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم أردوغان: الجزائر جزيرة من الاستقرار السياسي والاقتصادي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق