المغرب اليوم مقتل صحفي سوري في قصف لقوات النظام على الغوطة الشرقية

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: لا تزال الغوطة الشرقية بدمشق ولليوم السادس على التوالي تتعرض لوابل من القصف الجوي الذي يشنه النظام السوري على معارضيه، دون أن يرأف لحال الأبرياء من المدنيين الذين وصل عدد قتلاهم إلى 400 شخص بينهم نحو مائة طفل.

وبحسب إحصائيات كشف عنها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن النظام قد نفذّ في الفترة ما بين يومي الأحد والأربعاء وحدها، نحو 420 غارة جوية، وأسقط أكثر من 140 برميلا متفجرا. فيما يحقق خبراء جرائم الحرب في الأمم المتحدة عن وجود صواريخ تحتوي على مادة كيماوية جرى إطلاقها على الغوطة الشرقية هذا العام.

وقضى في القصف الذي تتعرض له الغوطة، المصور السوري أوسم عبد الرحمن إسماعيل، الذي كان في اتصال هاتفي مع صديقه قبل مقتله.

وقال صديق المصور الشهيد: “سمعتُ صوت القنابل، وسألته عنها، فأفاد بأن هناك براميل متفجرة تتساقط على بعد 200 متر منه، فحاولت الاستفسار عما إذا كان في مكان آمن”. وأجابه إسماعيل: “نعم، أنا في مركز طبي في حموريا، وأعتقد أنه آمن”. وبعد أربع دقائق، انقطع الاتصال به، ليعرف حينها أن صديقه قد قتل.

من جهتها، أعلنت روسيا أنه “لا اتفاق” في مجلس الأمن على وقف لإطلاق النار قبيل تصويت مرتقب يوم الجمعة،  على مشروع هدنة لمدة 30 يوما في سوريا للسماح بإدخال المساعدات وإجلاء المرضى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم مقتل صحفي سوري في قصف لقوات النظام على الغوطة الشرقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق