«التعليم العالي»: انطلاق فاعليات اليوم التدريبى الأول لبرنامج الباحث المبدع

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حرص القيادة السياسية في مصر على دعم البحث العلمي الهادف والاستفادة من المشروعات البحثية ذات الاهتمام بأولويات خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، مشيرًا إلى دعم الوزارة لشباب وصغار الباحثين وتأهيلهم باعتبارهم حجر الزاوية، والمكون الأهم في منظومة العمل الوطني.

وفى هذا الإطار قام المعهد القومي لعلوم البحار، والمصايد برئاسة د. سوزان خليف، صباح اليوم، الثلاثاء بتنظيم فاعليات اليوم التدريبي الأول لبرنامج الباحث المبدع تحت عنوان " Bring your research to internationalization "، والذي يعقد علي مدار يومين، بحضور عدد كبير من شباب الباحثين بالجامعات، والهيئات والمراكز البحثية، وذلك بمكتبة الإسكندرية.

وفي كلمتها أشارت د. سوزان خليف إلى أن فكرة البرنامج جاءت من منطلق المشاركة في دعم البرنامج الرئاسي لتمكين الشباب وتأهيلهم لتحمل المسئولية، مؤكدة حرص المعهد على دعم الشباب ومساندتهم من خلال الدورات التدريبية التي ترفع من قدراتهم وتصحيح الأفكار المغلوطة، ووضعهم على الطريق السليم، موضحة أن هذا البرنامج سوف يساهم في تأهيل وتمكين مجموعة مختارة من شباب الجامعات والمعاهد البحثية.

ومن جانبه أشاد د. محمد إسماعيل، عبده نائب رئيس جامعة الإسكندرية، ببرنامج الباحث المبدع، مؤكدًا على أهميته في دعم شباب الباحثين، وتدريبهم وزرع القيم والأخلاقيات البحثية والعلمية لديهم.

وخلال فاعليات اليوم الأول للبرنامج قامت د. تيسير أبو النصر، الأستاذة بجامعة النيل بمناقشة شباب الباحثين حول مسار البحث العلمي السليم، وسبل الإبداع، وكيفية إجراء بحث علمي متكامل يهدف لحل المشاكل القائمة.

ومن جانبه قام د. جون فهمي، مدير التنمية البشرية بإلقاء محاضرة تفاعلية حول المعاملات بين الأشخاص وكيفية غرس ثقافة العمل الجماعي والوعي ونشر القيم الإيجابية بين مجموعات العمل. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«التعليم العالي»: انطلاق فاعليات اليوم التدريبى الأول لبرنامج الباحث المبدع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق