الجزائر اليوم أردوغان في الجزائر هذا الأسبوع

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
large-%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%

الجزائر اليوم- زيارة سابقة للرئيس التركي إلى الجزائر

الجزائر ثاني أكثر الدول الإفريقية استقبالا لزيارات الرئيس التركي

يجري الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جولة إفريقية جديدة، تشمل هذه المرة الجزائر بالدرجة الأولى، ثم موريتانيا والسنغال ومالي، في الفترة الممتدة بين 26 فيفري الجاري إلى 2 مارس المقبل، حيث تتميز بالجانبين الاقتصادي والأمني، وسيتصدر ملف تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي جدول أعمال الزيارات. ويستهل أردوغان جولته بزيارة الجزائر، حيث سيلتقي نظيره الجزائري، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مع العلم أن وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، استقبل يوم الخميس، بأنقرة، من قبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي بلغه رسالة أخوة وتقدير من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
 ، وبالرغم من أن مصر على رأس الدول الإفريقية في عدد الزيارات التي قام بها أردوغان، إلا أن الجزائر وتونس ثم أثيوبيا ،هم أكثر الدول الإفريقية التي حط بها الرحال الرئيس التركي. ونقلا عن الأناضول، فإنه أكثر دولة إفريقية زارها أردوغان، هي مصر ثم الجزائر ثم تونس ثم إثيوبيا، ففي أعوام 2009 و2010 و2011 زار الرئيس التركي، مرة واحدة على الأقل كلا من مصر وليبيا والصومال وتونس وجنوب إفريقيا. وفي 2012 و2013، زار أردوغان سبع دول، هي مصر والغابون والنيجر والسنغال والمغرب والجزائر وتونس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم أردوغان في الجزائر هذا الأسبوع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق