الجزائر اليوم رئيس "أوبك" يتوقع عودة سوق النفط إلى التوازن في 2018

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- قال  وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي ، الرئيس الحالي لمنظمة "أوبك"، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع توازن أسواق النفط العالمية هذا العام، مع استمرار الدول في خفض إنتاجها بعد انهيار الأسعار قبل نحو 3 سنوات.

وأضاف المزروعي، خلال ملتقى أسواق المال العالمية في أبوظبي، تستمر أعماله حتى يوم الأربعاء: "نحن بحاجة إلى 15 مليون برميل يوميًا واستثمارات تقدر بنحو 10.5 تريليون دولار لتلبية الطلب المتوقع على الطاقة بحلول 2040.

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن "أوبك" عملت بشكل كبير في الفترة الماضية على إعادة التوازن للأسواق من خلال خفض الإنتاج، مضيفًا: "حققنا بالفعل أكثر من التوقعات بالتعاون مع الدول المنتجة للنفط بما فيها روسيا".

وأضاف المزروعي: بلغ الالتزام بالخفض 133 بالمائة في جانفي الماضي، مقابل 129 بالمائة في ديسمبر و122 بالمائة في نوفمبر.

وقال وزير الطاقة الإماراتي، أن عودة التوازن في سوق النفط وتزايد الطلب، سيتطلب استثمارات كبيرة في قطاع الطاقة خلال المستقبل القريب وليس فقط من الدول الغنية بالنفط، بل أيضًا من كبرى شركات النفط العالمية، حسبه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم رئيس "أوبك" يتوقع عودة سوق النفط إلى التوازن في 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق