اخبار العالم اليوم : ثلاثية برشلونة تُواجه خمسة تحديات حاسمة!

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث في الوقت الذي يُقدم فيه نادي برشلونة أداء قوياً في المنافسات المحلية والقارية، قد يخرج الفريق الإسباني خاوي الوفاض نهاية الموسم الكروي. موقع "سبورتس كيدا" يُقدم خمسة أسباب قد تحرم برشلونة من تحقيق الثلاثية هذا الموسم.

بعد خسارة برشلونة كأس السوبر الإسباني أمام غريمه ريال مدريد، اعتقد كثيرون أن "البلوغرانا" مُقبل على موسم صعب قد يخرج فيه خاوي الوفاض، خصوصاً بعدما تسيد "الأبيض الملكي" محلياً وقارياً، لكن المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، استطاع في وقت وجيز إعادة النادي الكتالوني إلى سكة الانتصارات من جديد.

وعلى الصعيد المحلي، يقدم برشلونة حالياً أداء مميزاً في الدوري الإسباني، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه (أتلتيكو مدريد)، كما أن البلوغرانا لم يذق بعد طعم الهزيمة في "الليغا"، بالإضافة إلى تأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا.

أما على المستوى القاري، فقد نجح برشلونة في انتزاع تعادل ثمين من فريق العاصمة اللندنية تشيلسي برسم ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا. بيّد أن بعض المراقبين يرون أن طريق فريق برشلونة لن يكون مفروشاً بالورود من أجل تحقيق حلم الثلاثية، التي تُعد هدف البلوغرانا الأساسي هذا الموسم.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "سبورتس كيدا" أن هناك خمسة أسباب قد تُهدد حلم برشلونة في حصد الألقاب، خاصة بعد أن دخلت المنافسة على الألقاب الآن مرحلة الحسم.

الافتقار للعمق في"الكأس ذات الأذنين"

يشير موقع "سبورتس كيدا" إلى أن تشكيلة فريق برشلونة، تفتقد إلى العمق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ يعاني الفرنسي عثمان ديمبيلي من العديد من الإصابات، التي أثرت على مستواه. كما أن النادي الكتالوني محروم من خدمات صانع الألعاب البرازيلي، فيليبي كوتينيو، في هذه البطولة الأوروبية العريقة.
ساعة الحقيقة

بحسب نفس المصدر، يُعتبر شهرا آذار/مارس ونيسان/أبريل الأهم في موسم برشلونة الكروية، حيث سيخوض البلوغرانا مواجهات نارية مع أندية قوية، وأضاف أن التعب نال من لاعبي النادي الكتالوني في الموسم الماضي خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل، وأردف أن برشلونة خسر في هذا الشهران أربع مباريات.

UEFA Champions League - FC Barcelona vs. Paris Saint-Germain (Getty Images/L. Griffiths)

هل سيفوز برشلونة بالثلاثية هذا الموسم؟

الخطر المدريدي

يرى موقع "سبورتس كيدا" أن فريق أتلتيكو مدريد يُقدم الآن مستوى قوياً في الدوري الإسباني، وأضاف أن تركيز نادي العاصمة الإسبانية ينصب بشكل كبير على "الليغا"، إذ يستفيد النادي من إقصائه من كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، وأضاف الموقع أن فارق 7 نقاط  بين برشلونة وأتلتيكو مدريد ليس كبيراً.

الاعتماد على ميسي

وفق نفس الموقع، يعتمد برشلونة بشكل كبير على نجم الفريق الأول ليونيل ميسي، الذي لعب هذه الموسم أكثر الدقائق برفقة برشلونة، وأضاف أن الاعتماد الكُلي على ميسي قد يُشعر "البرغوث" بالتعب، خاصة وأن جسم أفضل لاعب في العالم خمس مرات، لديه أيضا حدود لا يستطيع تجاوزها.

 ديمبيلي خارج الخدمة

يؤكد موقع "سبورتس كيدا" أن هدف برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية كان التعاقد مع لاعب وسط باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، غير أن النادي الإسباني فشل في ذلك، وأضاف الموقع أن رحيل نيمار، دفع البلوغرانا إلى التعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، الذي أصبح ضيفاً دائماً على عيادة النادي بسبب كثرة إصاباته.

  • Spanien Barcelona Skulptur Goldfisch (picture-alliance/Arco Images/J. de Cuveland)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    عرفت مدينة برشلونة قبل دورة الألعاب الأولمبية عام 1992 انطلاق مشاريع بناء ضخمة غيرت كثيرا صورة المدينة. أما حصة الأسد فقد كانت من نصيب ميناء المدينة، فمنذ ذلك الحين أصبح الميناء الأولمبي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية حول العالم ومقصد العديدين للتنزه والاستمتاع بالحانات والمطاعم والحياة الليلية.

  • Spanien Barcelona Surfen (picture-alliance/dpa/R. Jensen)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    في برشلونة يمكن الجمع بين الاستمتاع بمعالم المدينة وشواطئها. فعاصمة منطقة كاتالونيا، المعروفة بلؤلؤة إسبانيا على البحر المتوسط، تمتلك سبعة شواطئ جذابة للاستمتاع بالسباحة وأشعة الشمس الدافئة في معظم فصول السنة.

  • Spanien Barcelona Flaniermeile Las Ramblas (picture-alliance/DUMONT Bildarchiv/F. Heuer)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    انطلاقا من شاطئ المدينة وعبر شارع "لارامبلا"، الشارع المركزي بقلب برشلونة، يمكن الوصول إلى مركز برشلونة التاريخي. وتصطف على جنبات شارع "لارامبلا" الشهير العديد من المحلات التي تعرض أشهى أطباق ومشروبات المدينة الكاتالونية.

  • Spanien Barcelona (picture-alliance/DUMONT Bildarchiv/F. Heuer)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    وفي شمال شارع "لارامبلا" يوجد حي "باري غوتيك" القوطي التاريخي. ويشتهر هذا الحي بآثار تعود إلى القرنين الـ14 والـ15 الميلادي عندما كانت مدينة برشلونة قوة بحرية عالمية.

  • Spanien Barcelona Placa Reial (picture-alliance/DUMONT Bildarchiv/F. Heuer)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    العديد من أزقة الحي القديم تلتقي في ساحات صغيرة وكبيرة وساحة "ريال" هي أكثرها شعبية لما تزهر به من مرافق للحياة الليلية ناهيك عن المطاعم والكباريهات. هذا الجو الخاص في هذا الحي التاريخي راجع إلى المباني العتيقة المحيطة بساحة "ريال" والتي يعود بنائها في نهاية القرن الـ19.

  • Spanien Barcelona Sagrada Familia (picture-alliance/dpa/A. Warnecke)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    يرتبط إسم برشلونة أيضا بإسم "أنطونيو غاودي" الذي عمل أكثر من 40 عاما كمهندس معماري لبناء كنيسة "ساغرادا فاميليا" وبدأ بنائها عام 1882 ومن المقرر أن ينتهي البناء فيها عام 2026، وهي بذلك تعد أشهر مشروع بناء في العالم من حيث طول فرتة الانجاز.

  • Spanien Barcelona Sagrada Familia (picture-alliance/dpa/R. Goldmann)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    ورغم أن بناء "ساغرادا فاميليا" لم يكتمل حتى الآن إلا أنها من أكثر الأماكن جاذبية للسياح الذين بإمكانهم زيارة أجزاء منها لاستلهام روح الفنان "غاودي" الإبداعية. وقد تحددت مدة انتهاء الأشغال في الكنيسة (7 من شهر يونيو عام 2026) ليصادف هذا التاريخ مرور 100 عام على وفاة الفنان الإسباني.

  • Spanien Barcelona Brunnen am Montjuic (picture-alliance/Eibner)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    تعد "النافورة السحرية"، التي تتميز بعروضها المائية المضاءة بـ50 لونا ومصحوبة بموسيقى، واحدة من أجمل النوافير في العالم وتجذب مئات العشاق والرومانسيين. صممها المهندس كارلوس بيقاس وتم بناؤها عام 1929.

  • Spanien Barcelona Vergnügungspark Tibidabo (picture-alliance/dpa/S. Reboredo)

    "برشلونة".. جولة مصورة في مدينة فريق الـ"بارسا"

    يحيط ببرشلونة جبلين، مونتجويك (173 مترا)، وتيبيدابو (520 مترا) الذي يعطيك رؤية ممتازة لكل شيء في المدينة. أما الوسيلة الوحيدة للوصول إلى جبل تيبيدابو من برشلونة يبقى "الترام" الذي يوصلك إلى حديقة ترفيهية كبيرة تتوفر على فنادق ومطاعم فاخرة.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : ثلاثية برشلونة تُواجه خمسة تحديات حاسمة!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق