اخبار العالم الان أمريكا: لا يمكن القول إن انتخابات الكونجرس ستنجو من التدخل الروسي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث أدلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، بتصريح في المؤتمر الصحفي حول التدخل المحتمل لروسيا في الانتخابات المقبلة للكونجرس في نوفمبر المقبل، قائلة: "لا يمكننا القول إن نتيجة الانتخابات في الولايات المتحدة ستبقى في أمان. روسيا لديها أيدي طويلة والكثير من الأذرع. إننا نعتقد أنهم سيستمرون في الاهتمام بانتخاباتنا، وكذلك انتخابات دول أخرى"، وذلك حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكرت نويرت، أنها تقصد من ذلك الوصف، أن روسيا وحش قابع في أعماق البحار. وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال محادثة مع ممثلي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الروسية، في وقت سابق، إلى أن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عبارة عن هراء وهذيان.

وكانت أمريكا قد اتهمت روسيا، في عام 2017، بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، التي أسفرت عن فوز دونالد ترامب بعد تفوقه على منافسته هيلاري كلينتون. وأدلى المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) جيمس كومي، الذي أقاله ترامب، بشهادته أمام الكونجرس في 8 يونيو، بشأن التدخل الروسي في الانتخابات (التفاصيل)

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إريك ترامب ابن الرئيس الأمريكي، كان يعلم قبل اجتماعه مع المحامية الروسية أن لديها معلومات تضر بسمعة هيلاري كلينتون وأن هذه المعلومات جزء من مساعٍ للحكومة الروسية لمساعدة الحملة الرئاسية لوالده آنذاك. (التفاصيل)

كما انتقد ترامب، مكتب التحقيقات الاتحادي ومشرعين يحققون في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، قائلا إن التركيز المفرط على روسيا جعل المحققين يغفلون إشارات كان من الممكن أن تحول دون حادثة إطلاق النار في مدرسة بولاية فلوريدا. (التفاصيل)

موضوعات أخرى متعلقة بالتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية:

- ترامب: مستعد للشهادة «تحت القسم» في قضية التدخل الروسي (التفاصيل).

- ترامب: أوباما تغاضى عن «التدخل الروسي» لأنه كان يتوقع فوز هيلاري كلينتون (التفاصيل).

- مستشار ترامب «متهم» في قضية التدخل الروسي بانتخابات أمريكا (التفاصيل).

- «الإندبندنت»: ترامب قد يقيل محقق «التدخل الروسي» (التفاصيل).

- ترامب يرفض نشر وثيقة سرية حول التحقيق في التدخل الروسي (التفاصيل).

- 10 معلومات كشفتها مذكرة الاتهام الأمريكية في «التدخل الروسي» (التفاصيل).

- رغم أزمة «التدخل الروسي».. البيت الأبيض: ترامب لا يفكر في إقالة مولر (التفاصيل).

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان أمريكا: لا يمكن القول إن انتخابات الكونجرس ستنجو من التدخل الروسي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق