اخبار العالم اردوغان يرفض اتخاذ إجراءات بحق روسيا "بناء على مزاعم"

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانس 24/ أ ف ب: اسطنبول (أ ف ب) - أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان بلاده لن تتخذ اجراءات بحق روسيا "بناء على مزاعم" وذلك في إشارة الى اتهام لندن لموسكو بالوقوف وراء تسميم العميل الروسي السابق، بحسب ما أوردت الصحف التركية الاربعاء.

وتأتي التصريحات في الوقت الذي قامت فيه الولايات المتحدة والعديد من دول الاتحاد الاوروبي بالاضافة الى الحلف الاطلسي (تركيا عضو فيه منذ 1952) بطرد دبلوماسيين روس بشكل منسق هذا الاسبوع.

وقال اردوغان في تصريحات نقلتها صحيفتي "حرييت" و"يني شفق" اننا "لا نعتزم اتخاذ اجراءات مماثلة لمجرد ان بعض الدول تحركت بناء على مزاعم".

وتابع "من غير الوارد اطلاقا ان نتدخل ضدهم"، وذلك ردا على اسئلة صحافيين عند عودته من بلغاريا حيث التقى الاثنين رئيسي المجلس الاوروبي دونالد توسك والمفوضية الاوروبية جان كلود يونكر.

والتزمت تركيا التي تملك الجيش الثاني من حيث العدد في الحلف الاطلسي الصمت نسبيا ازاء القضية التي حملت لندن وحلفاءها على تشكيل جبهة موحدة ازاء موسكو التي تنفي أي تورط.

وتعرض سكريبال العميل المزدوج السابق مع ابنته يوليا للتسميم بغاز للاعصاب في 4 اذار/مارس الحالي في سالزبري بجنوب غرب انكلترا.

وكانت وزارة الخارجية التركية "نددت" الاثنين بالهجوم لكن دون أن تأتي على ذكر موسكو. وأوضح المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداق بعدها بقليل ان أنقرة "لا تعزم اتخاذ أي قرار ضد موسكو".

ويقيم اردوغان علاقات ودية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الوقت الذي تدهورت علاقات بلاده مع غالبية دول الغرب منذ عام ونصف العام.

ومن المتوقع ان يقوم بوتين مع نظيره الايراني حسن روحاني بزيارة الى تركيا في مطلع نيسان/ابريل المقبل للمشاركة في قمة مخصصة لسوريا وهو ملف شهد تعزيزا للعلاقات بين انقرة وموسكو في الاشهر الاخيرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اردوغان يرفض اتخاذ إجراءات بحق روسيا "بناء على مزاعم"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق