اخبار العالم الان «الجبل الأسود» تطرد دبلوماسيًا روسيًا على خلفية قضية «سكريبال»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث انضمت جمهورية الجبل الأسود، اليوم الأربعاء، إلى قائمة الدول التي اتخذت إجراءات ضد دبلوماسيين روس، على خلفية محاول اغتيال العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته باستخدام غاز سام، في لندن، والذي ألقت بريطانيا باللوم فيها على موسكو.

وذكرت شبكة "رويترز" أن حكومة الجبل الأسود قررت طرد دبلوماسي روسي، كما سحبت اعتمادها للقنصل الشرفي الروسي، ولم يتسن الوصول إلى دبلوماسيين روس في العاصمة بودجوريتشا للتعليق.

وقالت حكومة جمهورية الجبل الأسود، في بيان: إن "القرار اتخذ تماشيًا مع خطوات اتخذها الحلفاء والشركاء والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وتضامنًا مع بريطانيا".

وتوترت العلاقات بين روسيا وجمهورية الجبل الأسود - أحدث عضو في حلف شمال الأطلسي والساعية للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، منذ أكتوبر 2016 بعد مزاعم عن مؤامرة دعمتها روسيا لقتل رئيس وزرائها، والإطاحة بحكومتها ومنع الجمهورية اليوجوسلافية السابقة من الانضمام لحلف شمال الأطلسي، فيما نفى الكرملين هذا الاتهام، واصفًا إياه بـ"السخيف".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان «الجبل الأسود» تطرد دبلوماسيًا روسيًا على خلفية قضية «سكريبال»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق