اخبار فلسطين إسرائيل: سنقتل أي فلسطيني يقترب من السياج العازل بغزة palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله مكس

يستعد الغزيون بعد غد الجمعة إلى مسيرة العودة، وذلك في الذكرى السنوية الـ42 ليوم الأرض الخالد، فيما صعدت إسرائيل من تهديداتها الدموية ولوحت بارتكاب مجازر وقتل أي فلسطيني يصل إلى السياج العازل بنيران القناصة.

وتشمل هذه المسيرة نصب خيام قرب السياج الحدودي، وسلسلة من التظاهرات تتوج بمسيرة حتى السياج الحدودي في ذكرى النكبة، في 15 أيار/مايو المقبل.

وقال القيادي في حماس، إسماعيل رضوان، اليوم الأربعاء، إنه “عندما نصل إلى الحدود سيقرر المنظمون الخطوة التالية”، محذرا إسرائيل من مغبة التعرض للمحتجين: “يجب ألا يرتكب الاحتلال أي حماقة في مواجهة الحشود الفلسطينية”.

وتقول حماس إن المظاهرة تهدف إلى لفت الانتباه إلى محنة سكان غزة المليونين وأزمتهم الإنسانية بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 12 عاما، وهو الحصار الذي يشارك فيه النظام المصري في السنوات الأخيرة.

وتعمل جرافات، منذ أمس، على ويوم الثلاثاء، تسوية مواقع المخيمات الخمسة في القطاع من شماله إلى جنوبه. وأفرغت الشاحنات أكشاك المراحيض المحمولة.

وأعلن اتحاد العلماء الفلسطينيين، الذي يمثل رجال الدين، مشاركته في الاحتجاجات انطلاقا من الالتزام الديني.

وستبدأ المظاهرات بعد صلاة الجمعة، بعد غد. وستنقل الحافلات الناس من جميع أنحاء غزة إلى المخيمات الخمسة التي تقع على بعد مئات الأمتار من السياج الحدودي.

وأكدت منظمو “مسيرة العودة الكبرى” أن الاعتصام سيبقى سلميا خلال شهر أيار/مايو.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (رام الله مكس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي رام الله مكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين إسرائيل: سنقتل أي فلسطيني يقترب من السياج العازل بغزة palestine" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق