اخبار العالم اليوم : ألمانيا: ثلث مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لا يتصورون حياتهم بدونها!

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث أصبح من المستحيل بالنسبة لكثير من الناس حول العالم التواصل فيما بينهم دون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. في استطلاع أٌجري حديثاً في ألمانيا، تبين أن ثلث مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لا يتصورون حياتهم بدونها.

كشف استطلاع للرأي أن نحو ثلث مستخدمي الإنترنت في ألمانيا لا يستطيعون الآن تصور حياتهم بدونها. وأظهر الاستطلاع الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء (27 شباط / فبراير) أن 87 في المائة من مستخدمي الإنترنت في ألمانيا نشطون على شبكات "فيسبوك" و"يوتيوب" وغيرها من شكبات التواصل الاجتماعي، وترتفع النسبة إلى 98 في المائة عند الفئة العمرية بين 14 و29 عاما.

وقال بيرنهارد رولدر المدير التنفيذي لرابطة "بيتكوم" الألمانية المعنية بتكنولوجيا المعلومات، والتي كُلفت بإجراء الاستطلاع، إن وسائل التواصل الاجتماعي لم تعد منذ فترة طويلة ظاهرة شبابية شكلية، بل تطورت في غضون سنوات قليلة إلى جزء راسخ في حياتنا.

وبحسب الاستطلاع، فإن "فيسبوك" و"يوتيوب" يتصدران قائمة شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في ألمانيا، حيث نشط ثلثا مستخدمي الإنترنت في ألمانيا على "فيسبوك" خلال الأشهر الماضية، وزادت النسبة عن 50 في المائة لمستخدمي "يوتيوب"، مقابل 28 في المائة لموقع "إنستغرام" للصور، و20 في المائة لموقع "بنتريست" و19 في المائة لـ"تويتر".

وأشار الاستطلاع إلى أن 68 في المائة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي يستخدمون هذه الشبكات من أجل التواصل مع الآخرين أو إقامة علاقات جديدة، بينما يستخدمها 57 في المائة من الألمان للاطلاع على الأحداث اليومية. وأجرى الاستطلاع معهد "بيركوم ريسيرش" لقياس مؤشرات الرأي. وشمل الاستطلاع ألف و212 ألمانيا فوق 14 عاما.

ع.اع. / ع.ش (د ب أ)

  • Narendra Modi Varanasi Indien (Getty Images/K.Frayer)

    الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك

    رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي

    طبقا لاحصاءات رسمية، يتابع الصفحة الشخصية لرئيس وزراء الهند ناريندرا مودي أربعين مليون "صديق"، ولعل هذا الرقم لا يثير الدهشة إزاء حجم عدد سكان الهند البالغ 1.2 مليار نسمة. وقد أورد المدير التنفيذي لفيسبوك مارك تسوكربيرغ هذا الرقم للدلالة على أهمية شبكات التواصل الإجتماعي في تحقيق ارتباط الحكومات بالشعوب.

  • USA Washington - Donald Trump bei treffen zu Health Care (Getty Images/AFP/N. Kamm)

    الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك

    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    تحظى الصفحة الشخصية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمتابعة عشرين مليون شخص، فيما يحظى حسابه الشهير على تويتر بخمسة وعشرين مليون متابع. الدراسة التي خرجت بهذه المعطيات استفادت من إحصائيات وفرتها خدمة كراودتانغل على فيسبوك.

  • US-Präsident Barack Obama Wisconsin (picture alliance/dpa/T.Maury)

    الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك

    أوباما في الطليعة رغم أنه خارج السلطة

    رغم أنه لم يعد زعيما سنة 2017، مازالت صفحة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في طليعة صفحات الساسة الزعماء من حيث عدد المتابعين، اذ تحظى حتى الآن باهتمام 54 مليون متابع، بما يحقق له تفوقا على أكثر صفحات زعماء العالم مجتمعة.

  • Königin RaniaAl Abdullah Jordanien (picture alliance/dpa/Balkis Press)

    الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك

    رانيا ملكة الأردن

    رانيا ملكة الأردن زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يتابعها 10 ملايين شخص على فيسبوك، وهو رقم يفوق بكثير عدد سكان المملكة الهاشمية. الملكة التي تحظى بحب الملايين تقدم صورة غربية عصرية للمرأة العربية المسلمة وهو أمر يروق لوسائل الاعلام.

  • Deutschland Köln Pro-Erdogan-Demonstration (Reuters/T. Schmuelgen)

    الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك

    الرئيس التركي أردوغان

    يتابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 9 ملايين شخص، وقد حظيت صفحته على فيسبوك في العام الماضي على المرتبة الثالثة في عدد متابعيها، لتكون ثالثة بعد صفحة أوباما الأولى آنذاك، والزعيم الهندي مودي، المتصدر لهذا العام.

  • Fussball WM-Qualifikation Ägypten gegen Ghana (Getty Images/AFP/M. El-Shahed)

    الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك

    الرئيس المصري السيسي

    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يملك سبعة ملايين متابع لصفحته على فيسبوك ، ولفت التقرير الفني إلى أن تفاعل الزعماء مع متابعيهم من خلال الردود والتعليقات وعمليات المشاركة، والبوست تسهم بشكل حاسم في زيادة عدد متابعيهم.

  • Kambodscha Hun Sen Anhänger (Getty Images/AFP/T.C.Sothy)

    الزعماء الأكثر حضورا على فيسبوك

    رئيس وزراء كمبوديا هون سين

    ويتحدث التقرير الفني عن تفاعل الزعماء مع جمهور صفحاتهم، مبينا أن صفحة رئيس وزراء كمبوديا هون سين قد سجلت 58 مليون تفاعل، ما وضعها في المرتبة الثالثة بعد صفحة رئيس وزراء الهند مودي. نادين بيرغهاوزن/ ملهم الملائكة


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : ألمانيا: ثلث مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لا يتصورون حياتهم بدونها!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق