الارشيف / اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان ناطق الجيش يكشف طبيعة المعارك في الحديدة والهدف من تغيير التكتيك العسكري هناك

اخر اخبار اليمن قال العميد عبده مجلي، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن الجيش يسير وفق خطة معتمدة لتحرير الحديدة من قبضة مليشيا الحوثي التي تقوم بزراعة الألغام البحرية.
وأكد في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن المعارك لم تتوقف عند تخوم المدينة، وأن ما يحدث هو عمل تكتيكي عسكري ينفذه الجيش لتأمين جنبات القوات العسكرية المتقدمة على الشريط الساحلي، وذلك من خلال التقدم في الاتجاه الشرقي لاستكمال تحرير الدريهمي والتقدم على تخوم مدينة زبيد التاريخية.

وأشار إلى أن هذا التحول يسهل على مطاردة فلول الانقلابيين التي تتجه شمالا للاحتماء بالمنازل في التحيتا، والجراحي، وذلك لتطويق وتحرير المدينة، لافتا إلى أن هذا التكتيك العسكري يخلص إلى تطويق وعمل التفاف باتجاه مناطق القوة، وإزالة ما يمكن أن يعيق عملية التحرير من "زراعة الألغام"، مشددا أن الجيش قادر أكثر من أي وقت مضى على تحرير جميع المواقع التي تسيطر عليها الميليشيات.

ولفت العميد عبده، أن الميليشيات تتقهقر وتعيش حالة من التخبط واليأس، مدللا على قوله بما يحققه الجيش من تقدم في الجبهات كافة، وفرار أعداد كبيرة من المواجهات المباشرة، خاصة أن المنتسبين كافة في صفوف الميليشيات من المغرر بهم والذين التحقوا لأسباب مادية أو تحت التهديد.

وأوضح أن قوات الجيش ستستمر في عملية تحرير المدن كافة دون توقف، وإن حدث بعض التغيير في الخطط، حسب الحالة التي تكون فيها المعارك والمواجهات مع الميليشيات، مؤكدا أن القوات الحكومية تسير في هذا السياق لتحرير باقي الأراضي التي تسيطر عليها، خاصة أن نسبة ما تحقق من عملية تحرير الساحل الغربي تجاوز 60 في المائة من المساحة الإجمالية للمناطق المهمة.

هذا المحتوي ( اليمن الان ناطق الجيش يكشف طبيعة المعارك في الحديدة والهدف من تغيير التكتيك العسكري هناك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا