اخبار اليمن / مأرب برس

اليمن اليوم: انطلاق خدمة «عدن نت» والمواطنون يزدحمون عند «سنترال المعلا» والشركة تحدد سعر «الشريحة والمودم»

شهد سنترال المعلا في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن) اليوم الاحد 2 سبتمبر/ايلول 2018م، ازدحاما شديدا من قبل المواطنين للإشتراك في خدمة عدن نت في أول يوم من اطلاق الخدمة.

ودشنت شركة عدن نت للإنترنت اللاسلكي خدماتها رسميا، صباح اليوم الأحد، وسط اقبال شعبي على مركز البيع للاشتراك في خدماتها بمديرية المعلا في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

و اصطف العشرات من ابناء العاصمة المؤقتة عدن امام السنترال الرئيسي للاتصالات في مديرية المعلا للحصول على خدمات شبكة الاتصالات الجديدة (عدن نت) التي بدأت عملها اعتبارًا من اليوم الأحد، مقدمة أول إنترنت في البلاد منذ اندلاع الحرب لا يسيطر عليه الحوثيين ويخضع بالكامل لسيطرة الشرعية.

وقامت الشركة ببيع عدد من النقاط ابتداء من اليوم بالأسعار التي حددتها سابقا .

ونوهت الشركة انها لن تقوم ببيع الشريحة فقط في الوقت الحالي الا مع المودم حيث وصل سعرهما الى 53000 الف ريال.

وكان وزير الاتصالات المهندس لطفي باشريف قد اعلن مساء امس عن بدء تدشين تشغيل شركة ‎عدن نت.

وقال باشريف انه سيتم بيع الشرائح ابتداءً من يوم الاحد الساعة 8 صباحا وانطلاق الخدمة بشكل رسمي في جميع مراكز البيع في محافظة عدن.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، دشن في 18 من يوليو 2018، شركة الاتصالات "عدن نت" لكسر احتكار مزود الخدمة الأول في اليمن "يمن نت" الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء.

وستوفر شركة الاتصالات الجديدة لمستخدمي الإنترنت خدمات الجيل الرابع (4G)، غير الموجودة حالياً في اليمن.

ويعد اليمن في خدمة الإنترنت من أسوأ الدول على مستوى العالم، من حيث السرعة والجودة المقدمة وضعف التغطية المقتصرة على مراكز المحافظات والمدن الرئيسية.

هذا المحتوي ( اليمن اليوم: انطلاق خدمة «عدن نت» والمواطنون يزدحمون عند «سنترال المعلا» والشركة تحدد سعر «الشريحة والمودم» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

قد تقرأ أيضا