اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان حضرموت.. محتجون يقطعون شوارع مدينة سيئون احتجاجا على انهيار العملة وتردي الأوضاع

اخر اخبار اليمن أقدم محتجون منذ الصباح الباكر اليوم، بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن بقطع الشوارع الرئيسية والطرقات العامة، احتجاجا على انهيار العملة وتردي الأوضاع المعيشية. وقالت مصادر محلية ل"يمن شباب نت"، "إن عشرات المحتجين، أقدموا على إغلاق الطرقات الرئيسية والطرقات، وإضرام النار في الإطارات، تنديدا بتردي الأوضاع، وتدهور العملة الوطنية، ومطالبة الحكومة بالعمل على انقاذ الريال الوطني ووضع المعالجات العاجلة.
وكان أمس، أعلن شباب أطلقوا على أنفسهم شباب الغضب بمدينة سيئون، تنفيذ عصيان مدني شامل، لجميع القطاعات الخاصة والعامة، تبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً.
وتشهد مديريات ومحافظات أخرى احتجاجات مماثلة تنديداً بتردي الأوضاع وتدهور العملة الوطنية.
وأمس عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي، اجتماعا ضمن اللجنة الاقتصادية ونائبه الفريق علي محسن صالح، ورئيس الوزراء أحمد بن دغر.
ووجه الرئيس اللجنة الحكومة بالعمل صورة فاعلة وعاجلة وسريعة من خلال دراسة الحالة الاقتصادية ووضع التدابير الكفيلة بعودة الاستقرار التمويني والغذائي والخدماتي إلى وضعها الطبيعي.
وشدد هادي على ضرورة اتخاذ إجراءات من الوقوف بحزم أمام مختلف الاختلالات والظواهر التي أسهمت وشجعت على التلاعب بمعيشة المواطن واستقرار.
كما شدد على ضرورة التركيز على اتخاذ كافة الإجراءات في مختلف المجالات تؤدي لتوريد كافة إيرادات الدولة الى البنك المركزي مثل الضرائب والجمارك وغيرها من الإيرادات، والعمل على تصدير النفط من كل الحقول في مارب وشبوة وحضرموت عبر ميناء النشيمة وميناء الضبة، والبدء بتصدير الغاز عبر بلحاف.
وأقر الاجتماع زيادة في مرتبات القطاع المدني بما في ذلك المتقاعدين والمتعاقدين وكلف فخامة الرئيس رئيس الوزراء بمتابعة ومسؤولية هذا الملف مع الفريق الاقتصادي واللجنة الاقتصادية لإيجاد الحلول العاجلة.

هذا المحتوي ( اليمن الان حضرموت.. محتجون يقطعون شوارع مدينة سيئون احتجاجا على انهيار العملة وتردي الأوضاع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا