الارشيف / اخبار اليمن / مأرب برس

اليمن اليوم: عاجل : واشنطن تطالب الشرعية والحوثيين بالالتزام بثلاث مطالب خلال الحرب الحالية

 

دعت اليوم وزارة الخارجية الأمريكية، ما أسمته " كافة الأطراف" الحوثيين والشرعية " إلى الالتزام بقانون النزاعات المسلحة أولا، وتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين، والبنية التحتية المدنية، ثانيا والتحقيق بشكل مكثف في أي تجاوزات والمساءلة عنها ثالثا.

كما رحّبت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، بإعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، بمراجعة قواعد الاشتباك، بعد الغارة الأخيرة على صعدة، واعتبرته «خطوة أولى مهمة تجاه الشفافية الكاملة والمحاسبة».

وقالت الخارجية الامريكية عبر تغريدات نشرتها على تويتر إن "الولايات المتحدة تعتبر إعلان التحالف مراجعة قواعد الاشتباك الخاصة به، ويحمل المخطئين المسؤولية، ويقدم التعويضات بعد استخلاص فريق تقييم الحوادث المشترك لحادثة صعدة، خطوة أولى نحو الشفافية الكاملة والمساءلة.

وأضافت " يجب أن تعمل كافة الأطراف معا بشكل بنّاء وبنية طيبة، للتوصل إلى حل سياسي شامل، وتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالشعب اليمني، مؤكدة دعمها الكامل للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، الذي يستعد للاجتماع بالأطراف في جنيف.

هذا المحتوي ( اليمن اليوم: عاجل : واشنطن تطالب الشرعية والحوثيين بالالتزام بثلاث مطالب خلال الحرب الحالية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

قد تقرأ أيضا