اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان مصدر رئاسي:مفاوضات جنيف ستركز على إطلاق المختطفين وتبادل الأسرى والمرتبات

اخر اخبار اليمن أوضح مصدر رئاسي يمني أن المرحلة القادمة من المشاورات المقرر انطلاقها الخميس القادم في جنيف، ستركز على إجراءات بناء الثقة والمتمثلة في ملفات رئيسية عدة، أبرزها إطلاق المختطفين والمخفيين قسراً، وتبادل الأسرى، وضمان وصول المساعدات، وصرف المرتبات لموظفي الدولة كافة" وقال المصدر ل" عكاظ" "إن مبعوث الأمم المتحدة أكد أن الحوار سيمر بمراحل متعددة ابتداء بإجراءات بناء الثقة، وبعدها يمكن عقد جولات أخرى لمناقشة القضايا الرئيسية الأمنية والسياسية وتنفيذ القرار 2216، لكن ما سيجرى خلال الأسبوع القادم لن يخرج عن إجراءات بناء الثقة التي تحتاج إليها جميع الأطراف".
أضاف "جميع من سيحضرون يمثلون جناحي الشرعية والانقلاب ولن تكون هناك أطراف تمثل نفسها في المشاورات".
وكان وزير الخارجية خالد اليماني قال في تصريحات أمس إن "المشاورات لن تكون مباشرة وستعتمد على إدارة المبعوث الأممي بتنقله بين الطرفين إلا إذا حصل تقدم ما وسريع بالإمكان أن تتحول إلى مباشرة".
وذكر مسؤولون حكوميون أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث سيعمد خلال إدارته للمشاورات على نقل الآراء والمواقف والردود المتبادلة بين طرفي المشاورات بطريقة مكتوبة وليست شفهية.

هذا المحتوي ( اليمن الان مصدر رئاسي:مفاوضات جنيف ستركز على إطلاق المختطفين وتبادل الأسرى والمرتبات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا