اليمن الان سقطرى: فعالية بيوم التوعية العالمي للرخمة (الرخمة المصرية - سوعيده)

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن نظم صباح اليوم الاثنين الموافق 3 سبتمبر 2018 برنامج الدعم التكاملي للصون والتنمية المستدامة لأرخبيل سقطرى (اليونيب - جيف) فعالية اليوم العالمي للتوعية عن الرخمة المصرية (سوعيده) والطيور الجارحة، برعاية كريمة من سعادة الاستاذ رمزي محروس محافظ محافظة أرخبيل سقطرى , وبدعم من جمعية الطيور في الشرق الاوسط (OSME) وبرنامج الدعم التكاملي للصون والتنمية المستدامة, وبالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة – سقطرى. حيث دشن الفعالية وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد, وقد القيت عدد من الكلمات بمناسبة هذه الفعالية من قبل كلا من وكيل المحافظة, ومدير عام الهيئة, ونائب مدير المشروع. وحت وكيل المحافظة في كلمته القائمين على الفعالية عن اهمية إقامة مثل هذه الفعاليات لتوعية المجتمع المحلي لصون والحفاظ على التنوع الحيوي في الارخبيل نظرا لمكانة سقطرى البيئية على مستوى العالم.
الى ذلك قدم خبير الانواع الدخيلة بالمشروع الاستاذ احمد سعيد سليمان محاضرة توعوية عن الرخمة المصرية واهميتها والمهددات التي تواجهها. بعد ذلك قدم نائب المدير الوطني للمشروع المهندس عبدالوهاب سعد سعيد محاضرة توعوية بيئية عن الطيور المتوطنة في أرخبيل سقطرى.
وتخلل الفعالية عدد من عروض الفيديو عن أهمية سقطرى البيئية وعن الفعالية التي اقيمت في مديرية قلنسية بمناسبة اليوم العالمي للطيور الجارحة.
وفي نهاية الفعالية قام الوكيل المحافظة ومدير عام الهيئة ومدير عام مكتب السياحة ونائب مدير المشروع بتكريم الثلاثة الاوائل في مسابقة الرسم الخاصة بالفعالية عن طيور سقطرى.
وقد ذكر المهندس علي يحيى علي بن محروس انه في ختام الفعالية تم تنفيذ حملة نظافة مجتمعية لخور سرهين, الذي يعد ضمن اهم مواقع الطيور في الأرخبيل, وقد شارك في هذه الحملة عدد من طلاب وطالبات معهد سقطرى الدولي للغات والكمبيوتر, وجميعة المرأة الساحلية سرهين , وجمعية الحياة الفطرية وعدد من افراد المجتمع المحلي في الارخبيل.

هذا المحتوي ( اليمن الان سقطرى: فعالية بيوم التوعية العالمي للرخمة (الرخمة المصرية - سوعيده) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق