اليمن الان الرئيس الروسي : تم تحرير 95 بالمائة من الاراضي السورية ويتبقى إدلب

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حق الحكومة السورية في السيطرة على كل أراضي البلاد بما فيها محافظة إدلب .. مشيراً الى تحرير حوالي 95 بالمائة من أراضي سورية من قبضة المسلحين. وقال الرئيس الروسي في كلمه له خلال القمة التي جمعته بالرئيسين الايراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان ان "المجموعات المتبقية للمتطرفين متمركزة في الوقت الراهن في منطقة خفض التصعيد بإدلب، ويقوم الإرهابيون بمحاولات تعطيل نظام وقف إطلاق النار، وينفذون ويعدون أنواعاً مختلفة من الاستفزازات منها استخدام الأسلحة الكيميائية".
وشدد بوتين خلال المناقشة التي جرت حول طاولة المحادثات للقمة الثلاثية، على أنه لا يمكن إهمال عمليات القصف والهجمات التي ينفذها الإرهابيون من إدلب.
وأوضح في هذا السياق "يحتشد في منطقة إدلب لخفض التصعيد عدد كبير من السكان المدنيين، وعلينا، بلا شك، أن نأخذ ذلك بعين الاعتبار، لقد قلت إن هناك استفزازات مستمرة، ويجري تنفيذ هجمات منها باستخدام طائرات مسيرة، بالإضافة إلى عمليات قصف، ولا نستطيع أن نتجاهل ذلك".
وأكد الرئيس الروسي أن السلطات السورية لها الحق في بسط سيطرتها على المحافظة وباقي مناطق البلاد الباقية في قبضة المسلحين.
وأضاف "علينا التفكير سوية في كل جوانب هذه القضية المعقدة وحلها بصورة مشتركة، مع فهم أن الحكومة الشرعية السورية لديها الحق في إحلال سيطرتها على كل أراضيها الوطنية، وهذا ما يجب أن تفعله في نهاية المطاف".
واعتبر الرئيس الروسي أن تنفيذ هذه المهمة يجب أن يجري باستخدام الآليات التي أتاحت "حل مثل هذه المشاكل في الماضي القريب".

هذا المحتوي ( اليمن الان الرئيس الروسي : تم تحرير 95 بالمائة من الاراضي السورية ويتبقى إدلب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق