اخبار اليمن / مأرب برس

اليمن اليوم: توقيع اتفاق يقضي بإخراج الوحدات العسكرية مع أسلحتها من «تعز»

شدد اجتماع اللجنة الأمنية في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، برئاسة المحافظ الدكتور أمين أحمد محمود، على ضرورة إزالة كافة النقاط العسكرية من داخل المدينة.

يأتي هذا بعد معاودة كتائب «أبو العباس» التمرد ومهاجمة مواقع القوات الحكومية، بعد ان نجح المحافظ في الضغط على أبو العباس للتراجع عن قرار مغادرة تعز، واعلانه الالتزام بتوجيهات قيادة الجيش ممثلة بقيادة المحور.

وجرى خلال الاجتماع توقيع «اتفاق يقضي بإخلاء مدينة تعز من كافة الوحدات العسكرية مع كامل أسلحتها وعتادها وإعادة تموضعها في جبهات القتال ضد مسلحي الحوثيين.

وأكد الاجتماع «تسليم أجهزة الأمن مهام ضبط الأمن وتأمين حياة الناس وممتلكاتهم وإنفاذ مقررات النظام والقانون».

يشار إلى أن مواجهات دامية شهدتها مدينة تعز خلال أغسطس المنصرم، بين قوات اللواء 22 ميكا وكتائب «أبو العباس» التي يقودها العقيد عادل عبده فارع الذبحاني، قائد الجبهة الشرقية والكدحة، أسفرت عن مقتل وإصابة 80 شخصاً بينهم مدنيون، انتهت بتشكيل لجنة رئاسية تسلمت مواقع الطرفين وسلمتها للحرس الرئاسي، حسب مصدر في السلطة المحلية.

هذا المحتوي ( اليمن اليوم: توقيع اتفاق يقضي بإخراج الوحدات العسكرية مع أسلحتها من «تعز» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

قد تقرأ أيضا