الارشيف / اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان "التحالف" يقصف الانقلابيين في جبهات متفرقة

اخر اخبار اليمن قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للحوثيين في الحديدة. واستهدفت الغارات مواقع وتجمعات للانقلابيين في ضواحي التحيتا بالتزامن مع قصف مدفعي للتحالف. كما دارت مواجهات ليلية عنيفة في الأطراف الشرقية للحديدة، بالتزامن مع غارات لطائرات التحالف.
وتركزت الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة على مشارف قرية دير حسن جنوب غرب مثلث كيلو 16.

كما شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع الانقلابيين في صعدة، وقالت مصادر ميدانية إن الغارات استهدفت مواقع لهم في مديرية باقم.

وتزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات التحالف على أهداف للحوثيين في باقم. كما طال القصف المدفعي والصاروخي أيضاً مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين.

وأعلنت قوات الجيش الوطني اليمني أنها تواصل التقدم في جبال مران والوصول إلى مشارف ضريح «حسين الحوثي، مؤسس ميليشات الحوثي».

وأضافت قوات الجيش أنها أحرزت تقدماً صوب مناطق جرف سلمان شمالي مران والذي يتخذه زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي مأوى ومقراً لإقامته.
وفِي تعز، تصدت قوات الجيش لهجوم حوثي على مواقعها في جبل العبلية بمديرية حيفان.

من جانب آخر، كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد) عن مصرع 1224 مدنياً وإصابة 1220 بنيران الحوثيين خلال الفترة من يناير إلى أغسطس. وذكر التحالف في تقرير عرضه أمام ندوة عقدت بمقر الأمم المتحدة، في جنيف، عن حالة حقوق الإنسان في اليمن، أن الميليشيات ارتكبت خلال الأربعة أعوام العديد من الجرائم والانتهاكات للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، تنوعت ما بين القتل والإصابة والتعذيب والاختطاف والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وتجنيد الأطفال وحصار المدن وتفجير المنازل.

وتصدرت محافظة تعز قائمة الضحايا المدنيين على أيدي ميليشيا الحوثي، ب 367 قتيلاً ثم الحديدة 226 قتيلاً وإب 74 والضالع 62 والبيضاء 61.

ووفقاً للتقرير فقد أدت انتهاكات الحوثيين إلى مصرع 182 مدنياً بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات، وذلك في محافظات لحج والحديدة وتعز والبيضاء وشبوة وإب والضالع ومأرب، كما تسببت ألغام الحوثي في إصابة 138 مدنياً. كما رصد التقرير 34 حالة إعدام خارج إطار القضاء، إضافة إلى مصرع 36 حالة تحت التعذيب، واعتقال واختطاف 1067 يمنياً بينهم 42 طفلاً و23 امرأة و230 سياسياً وناشطاً حزبياً وحقوقياً وإعلامياً، ونالت صنعاء النصيب الأكبر من تلك الانتهاكات برصيد 152 حالة.

ووثق تقرير تحالف رصد 199 حالة تعذيب في السجون السرية والخاصة التي تشرف عليها ميليشيات الحوثي، مؤكداً توثيق تجنيد الميليشيات الحوثية ل 852 طفلاً معظمها في صنعاء.

هذا المحتوي ( اليمن الان "التحالف" يقصف الانقلابيين في جبهات متفرقة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا